حنا: ندعو لدعم المؤسسات المقدسية الوطنية وخاصة الثقافية

رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم نداء عاجلا الى كل من يعنيهم الامر وخاصة في وطننا العربي وفي العالم بأسره بضرورة العمل على دعم ومؤازرة مؤسسات القدس الوطنية لكي تتمكن من مواجهة التحديات المحدقة بها وبقضيتنا الوطنية وبمدينة القدس بشكل خاص .

الاحتلال يمارس ضغوطاته وابتزازاته على المؤسسات الوطنية المقدسية ولا يستثنى من ذلك المدارس والمستشفيات والمؤسسات الاجتماعية بهدف بسط سطوته وسيطرته على مدينة القدس ومقدساتها ومؤسساتها .

ومؤسساتنا الثقافية في القدس وخاصة المدارس انما تتعرض لهجمة احتلالية غير مسبوقة بهدف اسرلتها والنيل من طابعها الوطني ناهيك عن مسألة تحريف وتغيير المناهج بما يتناسب والاجندة والسياسة الاحتلالية الممارسة بحق شعبنا وقدسنا.

ان استهداف الثقافة الفلسطينية في القدس انما هو امر في غاية الخطورة ولا يجوز الاستسلام لهذه الممارسات والسياسات والابتزازات والتي تتبع وبانماط مختلفة ومتعددة.

نطالب بأوسع رقعة تضامن ومؤازرة ودعم لمؤسسات القدس الوطنية لكي تتمكن من تأدية رسالتها ودورها الوطني والانساني والاجتماعي والاخلاقي في المدينة المقدسة.

هنالك دور للثقافة في مواجهة الاحتلال واستهداف المدارس والمؤسسات الثقافية انما يهدف الى طمس  معالم ثقافتنا الوطنية وتشويهها وتزويرها لكي نكون امام جيل من الشباب لا يعرف شيئا عن فلسطين وقضيتها العادلة .

ان مؤسسات القدس لن تتخلى عن دورها الوطني ولكنها بحاجة الى المناصرة والدعم المطلوب لكي تواصل خدماتها ومسيرتها .