تنمية طوباس تنهي الاستعداد لترميم بيوت مسنين

تنمية طوباس تنهي الاستعداد لترميم بيوت مسنين
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة المصغرة المنبثقة عن مجلس التخطيط بمحافظة طوباس ، اجتماعها اليوم ، في مكتب مديرية التنمية الاجتماعية، وحددت الأولويات، ووضعت الخطط وآليات التنفيذ للفئة التي تم استهدافها " فئة المسنين" .

وتم الاتفاق على التدخل من خلال عمل ترميم للبيوت التي تحتاج وذلك، بعد حصر عددها، وتم تشكيل لجنة متابعة للقيام بالزيارات الميدانية للفئة المستهدفة للاطلاع عن كثب على الأوضاع السكنية ،ونوع الترميم المطلوب، وذلك للبدء بوضع آليات التنفيذ والمتابعة، بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

وقال مدير المديرية عبد الشفيع ضراغمة أن عملية الترميم ستتم بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين، وأن ذلك يندرج في اطار خطة الوزارة لدعم ورعاية فئة المسنين.

الى ذلك استأنف مركز تأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في جنين ،وقسم الإرشاد النفسي والاجتماعي وقسم التشغيل في مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني بنابلس، سلسلة لقاءات "جسر المحبة "، من خلال لقاء اهالي طلبة المركزين  لتعزيز الاتصال والتواصل مابين الطلاب واسرهم، وتعزيز ثقة الطالب بنفسه.

ومن جانبه اشار مدير المركز بسام ابو بكر، أننا على تواصل دائم مع اهالي الطلبة لوضعهم بصورة اخر التطورات والعمل معا على حل أية اشكاليات ، فهدفنا تأهيل ورعاية الطلبة، وتمكينهم من اتقان مهنة تكون مؤهلة لهم لسوق العمل .

واستهدف اجتماع الشيخ خليفة أهالي طلبة قسم النجارة الحديثة، وذلك بهدف برنامج (التهيئة المهنية)، الذي يسبق توجه الطلبة لسوق العمل (التدريب الميداني) ،وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة نابلس.

واشارت مديرة المركز تمام خضر لأهمية البرنامج داعية إلى الالتزام به، والتحلي بأخلاق المهنة، والانتظام في التدريب الميداني لما يعود بالفائدة على الطلبة لتمكينهم وانخراطهم بسوق العمل مستقبلاً.