حماية يفتتح دورة تنمية وتطوير قدرات المحامين المتمرنين

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز حماية لحقوق الانسان اليوم الأحد 23/02/2020 دورة تدريبية لتأهيل المحامين النظاميين المتقدمين لامتحان المزاولة والتي يعقدها في مقر المعهد العالي للقضاء الفلسطيني. 

وقال أ. عمر القاروط المدير التنفيذي للمركز إن هذه الدورة تأتي في إطار سياسة المركز الرامية إلى المساهمة في رفع كفاءة وإعداد المحامين الراغبين في الالتحاق بسلك المحاماة عبر تنمية مهاراتهم ومعلوماتهم وخبراتهم العلمية والعملية في شتى جوانب العمل القانوني والمحاماة، مشيراً إلى أن هذه الدورة تنظم مجاناً للمحامين .

وأكد القاروط بأن هذه الدورة تعد واحدة من البرنامج التدريبي السنوي للمركز الذي يستهدف المحامين المتدربين وطلبة كليات القانون في الجامعات الفلسطينية بغرض تطوير قدراتهم، وصقل مهاراتهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

ومن جانبه أوضح الأستاذ أديب الربعي أمين السر بمجلس إدارة المركز بأن الدورة ستتناول خمسة محاور رئيسية هي قانون الأراضي، وقانون العمل،  وقانون التنفيذ، وقانون التأمين، وأصول المحاكمات المدنية منوهاً إلى أن التدريب سيتضمن جانباً نظرياً علمياً وآخر عملي تنفيذي، منوها الى ان الدورة تهدف إلى تعريف المحامين بأهم القوانين الفلسطينية، وإجراءات التقاضي أمام المحاكم، وإطلاع المتدربين على نماذج امتحانات المزاولة السابقة بحيث يكونون قادرين على التعامل معها في سوق العمل .

يذكر أن مدة الدورة ستكون 12 ساعة، ويشارك فيها 60 محامي ومحامية من المتقدمين لامتحان المزاولة في نقابة المحامين الفلسطينين.