تجمع الشتات الفلسطيني بأوروبا يعقد لقاءً اجتماعياً موسعاً

تجمع الشتات الفلسطيني بأوروبا يعقد لقاءً اجتماعياً موسعاً
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من تجمع الشتات الفلسطيني أوروبا / عقد لقاء إجتماعي موسع تحت عنوان ( الواقع وتحديات الغربة ) وذلك يوم السبت 22/02/2020 .

وبحضور شعبي متميز من كافة فئات المجتمع الفلسطيني ، حيث كان اللقاء حافل بالأراء التي يمكن أن تساهم ببناء دور إجتماعي فعال لتخفيف وطأة الغربة القسرية ، ويعزز التكافل بين أبناء شعبنا للوصول أيضاً لإستحداث وسائل داعمه ومتينه ليكون لها دور  مهم بدعم قضيتنا المركزية ودعم أبناء شعبنا الفلسطيني بكافة أماكن تواجده .

البداية كانت بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف إجلالاً وإكبار لأرواح شهدائنا الأبطال ، وقصيدة شعرية من الأديبة والشاعرة غنوة الحسن وأول مداخلة للدكتور خليل عيادة .

وعبر المشاركون من خلال الحوار المفتوح عن أرائهم حيث كانت وجهات النظر المطروحة مهمة للغاية ، حيث قدمت جملة من الإستفسارات والحلول الممكنة لتحقيق التكافل والتواصل والتضامن بين مكونات أبناء شعبنا .

وقد أكد المشاركون على أن يكون هذا اللقاء مقدمة للقاءات دورية سريعة ، لأهمية مثل هذه اللقاءات الإجتماعية ، خاصة أنها تبتعد كل البعد عن التجاذبات السياسية التي قد تسهم بتعطيل الحوار .
وفي نهاية اللقاء الطويل  الذي شارك به غالبية الحضور  خرج الحضور بجملة من التوصيات من أهمها إنشاءمراكز للعائلات لإعادة بناء ثقافة المجتمع ودعم الشباب ومراكز رياضية ، وكيفية دعم صمود أهلنا في الداخل والشتات .

وبعدها تم تكريم الدكتور خليل عيادي بدرع القدس على دورة الإنساني بمساعدة أبناء شعبنا ولدورة النضالي بين صفوف أبناء الجالية الفلسطينية في بلاد اللجوء .

التعليقات