ثلاثة عروض لـ‎ MAD Solutions‏ بسوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي الدولي

تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام من توزيعها في سوق الفيلم الأوروبي (20 – 27 فبراير/ شباط)، الذي يُقام ضمن فعاليات الدورة الـ 70 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، والأفلام المشاركة هي الفيل الأزرق 2 لـمروان حامد ويعرض يوم الأحد 23 فبراير في قاعة CinemaxX 1 الساعة 12:10 مساءً، بين الجنة الأرض لـنجوى نجار (السبت 22 فبراير في قاعة سيمون بوليفار الساعة 9:30 صباحاً)، والوثائقي ما وراء المحيط لـماركو أورسيني (الاثنين 24 فبراير في قاعة CinemaxX 15 الساعة 3 مساءً  +1 بتوقيت غرينتش).

سوق الفيلم الأوروبي أحد أهم التجمعات الدولية في صناعة السينما، الذي يشارك فيه 543 عارضاً و9230 محترفاً من 110 دولة، من بينهم 1623 مشتركا دولياً و1124 عارضاً لـ 784 فيلماً، ويشارك فيه بائعوا ومشتروا الأفلام والمنتجون والموزعون والممولون وأيضاً ممثلو التليفزيون العالمي ووسائل الترفيه المنزلي ووسائل الاعلام​ ​ الجديدة للحصول على أحدث الإنتاجات ومتابعة أحدث التطورات في المشهد السينمائي العالمي، والتفاوض على حقوق الفيلم وعمل أو تعزيز شبكة العلاقات بالصناعة.

عن الفيل الأزرق 2:

أحداث الفيل الأزرق 2 تدور بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

الجزء الثاني من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد، المؤلف أحمد مراد، ومدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مديرشركة سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، وتارا عماد، وتتولى شركة MAD Solutions  مهام الترويج للفيلم، كما تتعاون مع شركة أفلا م مصر العالمية في توزيعه دولياً.

عن بين الجنة والأرض:

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية؛ بعد خمس سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثير من التعقيدات، فبعد حصول تامر على تصريح لمدة ثلاثة أيام لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق في إحدى المحاكم، يفاجئ الزوجان بسر يقلب الأمور تماماً، ويخوضان رحلة يستكشفون فيها أنفسهم وما واجهوا من خسارة وخيانة.

الفيلم تأليف وإخراج الفلسطينية نجوى نجار، وإنتاج Ustura Films، بالتعاون مع Paul Thiltges Distribution بلوكسنبورغ، وOktober Films بأيسلندا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن ما وراء المحيط:

شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة لـمهرجان الجونة حيث حصل على جائزة الجمهور (فيلم من أجل الإنسانية)، كما شارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعُرضت النسخة الأولى من الفيلم ضمن سوق الفيلم بالدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي.

ويتابع القصة المروّعة للمغامرين المصريين عمر سمره وعمر نور، وتحدي التجديف الأصعب الذي خاضوه لعبور مسافة 3000 ميل بحري في المحيط الأطلنطي من جزر الكناري إلى أنتيغوا، وهي رحلة تجديف غير مدعومة ومحفوفة بالمخاطر، وتعتبر جزء من سباق تجديف سنوي يدعى تحدي الأطلنطي.

الفيلم من سيناريو، إخراج وإنتاج ماركو أنطونيو أورسيني، بالتعاون مع DHL ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية  المواهب السينمائية الصاعدة الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الأنمائي، وشارك في الإنتاج التنفيذي عمر سمره وعمر نور وجون جيوا ورانهيلد إي كي، والموسيقى التصويرية من تأليف جورج أكوجني، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم وترويجه في العالم العربي.



التعليقات