اطلاق ألبوم "نور" للفنانة دلال آبو امنة

 في رحلة داخل الروح. أطلقت الفنانة دلال أبو آمنة،  ألبومها الجديد "نور" ضمن فعاليات ختام القدس كعاصمة للثقافة الإسلامية في مسرح جامعة المورمونز- القدس،  وذلك يوم الخميس الموافق 20-2-2020  بحضور عدد كبير من المهتمين بالشعر والغناء الصوفي. 

لوحات من الموسيقى والشعر رسمتها دلال بصوت من روحها أمام الجمهور المقدسي وعلى مرأى ومسمع من مدينة القدس التي باتت حاضرة للحفل في مشهد مهيب بخلفية المسرح الذي يطل مباشرة على المدينة العتيقة ورموز المدينة الدينية والروحية، لتكتمل روحانيات العرض 

وبين الشموع والبخور والأجواء الروحانية انتقلت دلال على مدار 50 دقيقة متواصلة بين قصائد شعراء الصوفية الأوائل والتي لحنها الفنان كنان أبو عفش بدون فواصل، ليكون عرض روحاني صوفي متواصل تنتقل فيه القصائد من جلال الدين الرومي إلي رابعة العدوية، ابن عربي، ابن القارض والحلاج بإجمالي إحدى عشر قصيدة، وهم: تعال، ته دلالا، منتشيًا بأنغامك، والله ماطلعت شمس، ياسروري، أنصت إلي الناي، عندما لاح، الحب ديني وإيماني، عرفت الهوى، الفؤاد المعذب، لبيك لبيك.

وصاحب الفنانة دلال أبو آمنة خلال الحفل مجموعة من أمهر الموسيقيين، وهم: اميل بشارة (عود واشراف موسيقى)، اكرم عبد الفتاح (كمان)، محمد جبالي )(كونتراباص/ ناي)، معن الغول (ايقاع)، هيثم بشاره ( ايقاع).

واستقبلت دلال جمهورها لأكثر من ساعتين بعد انتهاء الحفل، حيث أقبل الجمهور على اقتناء نسخ من الألبوم الجديد والحصول على توقيع شخصي من الفنانة عليه، والتقاط الصور التذكارية. 

 وكانت الفنانة دلال أبو آمنة قد أعلنت رصد ريع الحفل لدعم مبادرة وصندوق "نور" الذي أطلقته الفنانة لدعم البحث العلمي في فلسطين بالتعاون مع جامعة القدس في ابو ديس.. ويأتي الحفل برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، وبالتعاون مع معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى كجهة تنظيمية، وجامعة المورمونز.      

التعليقات