"نورثرن داتا" و"كنعان" تعلنان عن التعاون في مجالات تكنولوجيا التعاملات الرقميّة

أعلنت شركة "نورثرن داتا إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية ISIN: DE000A0SMU87)، واحدة من أكبر مزوّدي حلول التعاملات الرقميّة "بلوك تشين" ومراكز البيانات في العالم، وشركة "كنعان" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: CAN، الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكيّة US ISIN: US1347481020)، إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا التعاملات الرقميّة "بلوك تشين" في العالم، الإعلان عن بداية مرحلة من التعاون الوثيق بينهما في مجالات تطوير الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا التعاملات الرقميّة "بلوك تشين"، وعمليّات مركز البيانات.

سيساهم هذا التعاون بالجمع بين خبرة شركة "كنعان" المتميزة في مجالات تطوير رقاقات الذكاء الاصطناعي ومعدات الدوائر المتكاملة محددة التطبيقات والسجل المثبت من الخبرة في مجال توفير البنية التحتية لمراكز البيانات والتعاملات الرقمية "بلوك تشين" من المستوى الأول على نطاق واسع لشركة "نورثرن داتا" وسيزود الشركتَين بأساس متين لمواصلة البناء والتوسّع في منظومة التكنولوجيا المثيرة للحماس وبالتالي مساعدة الشركتَن للانتقال نحو مستويات جديدة.

ستتولى فرق العمل والمنشآت التابعة لشركة "نورثرن داتا" في أمريكا الشماليّة وأوروبا العمل بالتنسيق مع فرق البحث والتطوير المتطورة لشركة "كنعان" في آسيا. وستؤدي هذه الخطوة الأولى باتجاه بناء شراكة استراتيجية بفتح المجال أمام الكثير من مشاريع التعاون المشترك الإضافية في قطاعات التعاملات الرقميّة "بلوك تشين" والتكنولوجيا.

وقال أروش تيليناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثرن داتا إيه جي"، في هذا السياق: "نحن قادرون على إطلاق العنان لإمكانات هائلة في بعض القطاعات الأسرع نموّاً بفضل هذا التعاون الاستراتيجي." وأضاف: "تُعدّ ’كنعان‘ رائدة تكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعاملات الرقميّة ’بلوك تشين‘، وقد حققت نموّاً مثيراً للإعجاب خلال الأعوام القليلة الماضية. ونحن متحمسون جداً بشأن شراكتنا ونرى فيه مزايا إيجابية هائلة لصالح كلا الشركتَين".

من جانبه، قال إن جي زانج، الرئيس التنفيذي لشركة "كنعان": "تتمتّع ’نورثرن داتا‘ بتجربة غنيّة في مجال بناء البنى التحتية السحابية عالية الأداء. يتعاون فريق البحث والتطوير مع ’نورثرن داتا‘، وقد حقّق الطرفان نتائج إيجابية. بالإضافة إلى ذلك، ستقدّم ’نورثرن داتا‘ الدعم في مجال الموارد الحسابية إلى فرق البحث والتطوير الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكيّة. وتتطلّع ’كنعان‘ إلى المزيد من التعاون في مجال تطوير المنتجات، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة العالية الأداء مع ’نورثرن داتا‘ في المستقبل."

ويُعدّ التعاون الاستراتيجي مع شركة "كنعان" بالنسبة إلى "نورثرن داتا إيه جي" الأول في سلسلة الشراكات المتعددة مع الجهات الرائدة حول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعاملات الرقميّة "بلوك تشين" التي سيتمّ التوقيع عليها خلال الأشهر المقبلة.

التعليقات