غرفة تجارة نابلس ومديرية عمل نابلس تنظمان يوم تحضيري

غرفة تجارة نابلس ومديرية عمل نابلس تنظمان يوم تحضيري
رام الله - دنيا الوطن
نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس ومديرية عمل نابلس تحت مظلة ركن التشغيل في الغرفة يوما تحضيريا لليوم التوظيفي 2020 في نابلس المزمع عقده في 03-03-2020 في قاعات القلعة بنابلس. وحضر اليوم التحضيري رئيس الغرفة السيد عمر هاشم ، واعضاء مجلس الادارة طايل الحواري واياد الكردي ، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وممثلة مديرية عمل نابلس اشراق مصلح ، ومنسقة وحدة التدريب المهني والتقني وركن التشغيل آلاء استيتية ، وطاقم عمل الغرفة ، وعدد كبير من اصحاب وممثلي الشركات والمنشآت والمؤسسات التي اكدت حضورها ومشاركتها في اليوم التوظيفي. 

ورحب عمر هاشم بالحضور ، وشكر لهم حضورهم والتزامهم ، واكد على اهمية هذا اللقاء في نشر بعض التعليمات والإرشادات الخاصة بيوم التوظيف المميز 2020 من اجل انجاحه بمشاركة كل الشركات والمنشآت الشريكة فيه. واشار هاشم الى دور القطاع الخاص في التشغيل باعتباره المشغل الاكبر في فلسطين ، مناشدا اصحاب وممثلي المنشآت لتوفير كل الفرص المتاحة في التشغيل والتدريب لأبنائنا الباحثين عن العمل. ودعا هاشم الى اغتنام فرصة يوم التوظيف من اجل توظيف اكبر عدد ممكن من المتقدمين للوظائف والتي اكدت الشركات على توفرها. وقدم شكره الى مديرية عمل نابلس ومؤسسة التعاون الفني الالماني GIZ على دورهما وشراكتهما ودعمهما في تنظيم هذه الفعالية تحت مظلة ركن التشغيل في الغرفة.   

من جهتها ، اعتبرت مديرة قسم التشغيل في مديرية عمل محافظة نابلس اشراق مصلح ان اليوم التوظيفي المميز 2020 هو فرصة لتكاتف جهود الشركاء لإيجاد فرص عمل وتدريب للباحثين عن عمل. وقدمت شكرها للغرفة والشركات والمنشآت التي تعاونت طيلة الفترة الماضية في توفير كل الفرص الممكنة والمتاحة لديهم من اجل انجاح فعاليات اليوم التوظيفي في نابلس. 

وقدمت منسقة وحدة التدريب المهني والتقني آلاء استيتية عرضا مفصلا ومعلوماتيا عن اليوم التوظيفي 2020 ، على صعيد المكان ، والزمان ، والهدف منه ، وشراكة الغرفة ومديرية العمل ، ودعم مؤسسة التعاون الالماني GIZ من خلال مشروع الوصول الى سوق العمل PALM ، ومحتويات وخارطة ارض اليوم التوظيفي ، والزوايا والحوافز الخاصة والمميزة فيه ، وفرص التوظيف والتدريب الممكنة ، والمطلوب من المشاركين ، وضرورة تأكيد المشاركة النهائية حتى نهاية دوام يوم بعد غد الثلاثاء الموافق 25-2-2020. 

وجرى في اليوم التحضيري نقاش مفتوح بين الحضور وادارة الفعالية حول بعض الافكار والمقترحات حول التنظيم ، والزوايا ، والحوافز ، وضرورة توفير كل السبل للشركات لانجاح الحدث.