الصحة اللبنانية تُصدر تحذيراً بشأن إشاعات حول فيروس (كورونا)

الصحة اللبنانية تُصدر تحذيراً بشأن إشاعات حول فيروس (كورونا)
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
نفى وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، تسجيل إصابات جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا) الجديد في البلاد.

وقال حسن، وفق وكالة (الأناضول) التركية، عقب تداول شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام محلية، تتحدث عن تسجيل إصابات جديدة بالفيروس القاتل في لبنان: "الشائعات، التي يتم تداولها حول تسجيل إصابات جديدة بالفيروس، لا ترتكز على أي معطى علمي".

وأشار إلى أن "لبنان سجل حالة موثقة وحيدة فقط مصابة بفيروس (كورونا)، وهي التي تم التثبت منها الجمعة.. اليوم أجرينا فحص فيروس (كورونا) لأكثر من 10 مرضى، وأظهرت نتائج الفحوص أنها سلبية، وغير حاملة للفيروس".

وزار الوزير مستشفى الرئيس نبيه بري الحكومي في النبطية، لمتابعة موضوع الاشتباه بحالتين مصابتين بفيروس (كورونا)، حيث استمع الوزير من الفريق الطبي إلى آخر التطورات، وكل التفاصيل عن الحالتين، وتفقد القسم المنوي تجهيزه؛ ليكون جناحاً للحجر الصحي.

وأوضح حسن للصحفيين، أن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة اللبنانية، بكافة الموانئ البحرية والبرية والجوية، هي إجراءات جدية.

وأكد على ضرورة عدم بث "الإشاعات المغرضة" التي تسبب حالة عامة من الهلع، مضيفاً: "تبين بعد اطلاعي من مدير مستشفى نبيه بري الجامعي في النبطية، حسن وزنة، ورئيس بلدية كفر رمان عن وضع الحالتين، اللتين جئنا خصيصاً للتحقق منهما، ألا عوارض طبية تشير إلى وجود فيروس (كورونا)، وهما في حجر منزلي صحي بالتنسيق مع مدعي عام النبطية، وشرطة بلدية كفر رمان، هناك حالة واحدة مؤكدة في مستشفى بيروت، فيما كل من كانوا على متن الطائرة، لم تظهر عليهم حتى اللحظة أي عوارض".

وفي معرض حديثه عن التدابير المتخذة في البلاد لتفادي انتشار فيروس (كورونا)، أكد الوزير أن "الحكومة تتقيد بكامل الإجراءات على الحدود وعند الموانئ، وهو ما سمح باكتشاف الحالة مبكراً"، وحث البلديات على "القيام بكل الخطوات اللازمة والتنسيق مع مصالح الصحة والقوى الأمنية لمواجهة أي طارئ بهذا الصدد".

التعليقات