رسمياً.. عبير حامد عضو في اتحاد الجامعات الدولي

رام الله - دنيا الوطن
أعلن رسمياً اتحاد الجامعات الدولي أن الدكتورة والإعلامية والمعلمة الرائدة الفلسطينية عبير حامد هي عضو في إتحاد الجامعات الدولي والاتحاد هو إتحاد مرخص في لبنان وتركيا، وهـو مظلة أكاديمية مـن الجامعات ومؤسسات التعليم الـعالي تسعى لتكون منارة رائدة لـ الـمعـرفة في المجال الأكاديمي.

ويدعم التعاون الوثيق وتنسيق الجهود والمساعي الدؤوبة لتطوير الجامعات وتحفيز التميز وتأكيد مراقبة الجودة والاعتماد.

ويمنح الاتحاد العضوية للجامعات ومؤسسات التعليم العالي وعضوية فردية للأكاديميين. 

يذكر أن الدكتورة عبير حامد اختيرت مرشحة بصمةقائدة لعام 2020 عن فلسطين في المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، من خلاله يتم تكريم رائدات العمل -قائدات المسيرة .

بصمة قائدة 2020

يذكر أن حامد اختيرت كأفضل ١٠٠شخصية على العالم لعام ٢٠١٩، وحصلت على الدكتوراة من جامعة الحياة الجديدة في واشنطن بامتياز،وهي خريجة جامعة بيرزيت بكالوريوس وماجستير تاريخ، إضافة إلى ١٤ شهادة دراسية في حقول أخرى، وقد عينت إدارة جامعة الحياة الجديدة في واشنطن الدكتورة والإعلامية المعلمة عبير حامد مذيعة النشرة الرسمية لجامعة الحياة الجديدة (واشنطن) والبرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية في السويد.

وحصلت حامد على تكريم في دبي أغسطس الماضي في برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية. وحصلت على عدة تكريمات من بلدتها سلواد، ومن محافظة رام الله والبيرة ووزارة التربية والتعليم، وتربية رام الله والبيرة ومركز إبداع المعلم،تسعى حامد منذعام ٢٠١٢ لإيصال منهجيتها في التعلم، "التعلم من خلال الفن" أكثر وأكثر، خاصة بعد أن أخذت الطابع العالمي وتأهلت في ثمانيةمسابقات محلية وعالمية ،استطاعت أن تحقق ٣٠٠٠ تغطية إعلامية محلية وعالمية.

يذكر أن حامد اختيرت ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في أمريكا، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين،وضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية حسب تصنيف أردني.

وتعتبر مصر الحاضنة الكبرى لها،وتلقت عدة دعوات من جمهورية مصر العربية لترويج مبادرتها،واختيرت سفيرة لعدة مؤتمرات عالمية. وهي المعلمة الوحيدة عن فلسطين في ثمانية مناصب دولية.