"الفلسطينية لمرضى السرطان" تتابع حالة الطفلة ميرال أبو عمشة

رام الله - دنيا الوطن
تتابع الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان حالة الطفلة ميرال أبو عمشة (10 سنوات) من سكان بيت حانون شمال قطاع غزة والتي تعاني من سرطان الغدد الليمفاوية ، حيت عملت على استخراج جواز سفر وعدم ممانعة للمريضة للعلاج في المستشفيات الأردنية من خلال سفارة الأردن بفلسطين.

وفي هذا الأطار أوضح رئيس الجمعية رزق الصوص أن الجمعية وفي اطار دورها في متابعة حالات مرضى السرطان تعمل كل ما بوسعها من أجل مساعدتهم من خلال التواصل مع المسؤولين لسفرهم من أجل تكملة علاجهم بالخارج وان الطفلة ميرال خير شاهد ودليل على ذلك حيث تواصلت الجمعية مع أسرة الطفلة واستمعت الى وضعها الصحي وضرورة تحويلها للعلاج في الخارج.

وكانت الطفلة ابو عمشة حولت من غزة لمستشفي النجاح الوطني بنابلس لتلقي علاج سرطان الغدد الليمفاوية ولكن بعد شهر ونصف من العلاج لم يطرأ اي تحسن على حالتها الصحية فالبعكس ازدادت حالتها سوءا لوجود اعراض اخرى في الجسم سببها السرطان وبناء على توصيات الأطباء تم تحويلها الي مستشفيات الاردن لعلاجها وخاصة وان عملياتها تفوق امكانيات مستشفى النجاح.

ويكمل الصوص قائلا:" أنه ثم إصدار جواز سفر للمرافقة وعدم ممانعة ولكن في نفس الوقت لم يصدر للطفلة ميرال ذلك "وأكد الصوص أن الجمعية اخدت بعين الاعتبار أن ذلك ياخذ زمن طويل وأن الوقت ليس من مصلحتها حيث انها ترقد في العناية المكثفة لخطورة وضعها وضرورة .

وقال: "أن الجمعية تواصلت مع المسؤولين من أجل إصدار جواز سفر وعدم ممانعة لها وهذا ما ثم بفعل وسافرت المريصة الى الاردن ولكن المستشفى رفض اجراء عملية لها لخطورة وضعها الصحي ونقلت الى مستشفى المقاصد بالقدس".

والد الطفلة ميرال أكد أن مركز الحسين الطبي بالأردن رفض علاج طفلتي بسبب وضعها الصحي ولهذا نحن في انتظار جراح من المقاصد يعود من سفريته يوم الاثنيين حتى يقرر اجراء عملية لها.

وختم قائلا :" أم وضع طفلته الصحي خطير كما أخبره الأطباء وأن عمليتها صعبة للتداخل بين القصبة الهوائية و المريء.