حصاد: استشهاد فلسطيني وإصابة سبعة إسرائيلييَن في 100 مواجهة

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات آخرين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب سبعة اسرائيلييَن بجراح، وذلك ضمن 100 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة وعملية إطلاق نار ومحاولتي طعن.

ففي يوم أمس الجمعة، أصيب ثمانية مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي، وعشرات بحالات الاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية، كما أصيب إسرائيليين بالحجارة في النبي صالح، فيما جرى اعتقال فتاة حاولت تنفيذ عملية طعن في مستوطنة أرمون هنتسيف، وأطلق مقاومون زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال في عسقلان، مستوطنة نتيف هعسراه، مستوطنة ياد مردخاي، ومخيم العروب، وذلك ضمن 20 مواجهة.

ويوم الخميس، تم إحصاء سبع مواجهات تخللها إصابة فلسطينيين أحدهما بالرصاص الحي والآخر بالرصاص المطاطي في الضفة، فيما أصيب جندي بزجاجة حارقة في مخيم شعفاط، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في سلوان، بتين، ومخيم شعفاط.

فيما أحصي يوم الأربعاء 9 نقاط مواجهة تخللها إصابة فلسطيني في عملية تبادل إطلاق نار في خان يونس، وتفجير بالونات متفجرة في مستوطنة كريات جات، عسقلان، ومستوطنة أشكول، فيما تم إلقاء زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال في راس العمود.

كما وشهد منتصف الأسبوع، إصابة مستوطن بالحجارة قرب عزون، ومستوطنة بالحجارة قرب عابود، كما ألقى شبان فلسطينيين بالوناتهم المتفجرة وزجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في كيبوتس علوميم، أسدود، مستوطنة نتيفوت، بئر السبع، مستوطنة أشكول، مستوطنة سديروت، مستوطنة أوفاكيم، العيسوية، وخرس وذلك ضمن 15 مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، أعلن عن استشهاد منفذ عملية رأس كركر فخر محمود أبو زايد قرط (51 عاماً) من بلدة بيتونيا، وإصابة 2 مستوطنين بالحجارة قرب حلحول وعابود، فيما تم اعتقال شاب حاول تنفيذ عملية طعن في محيط المسجد الإبراهيمي بالخليل، وقد أحصيت 13 مواجهة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، تضمنت إطلاق بالونات حارقة في عسقلان، مستوطنة شاعر هنيغف، ومستوطنة أشكول.

ويوم الأحد، أطلق شبان فلسطينيون بالوناتهم الحارقة تجاه الاحتلال في مستوطنة سديروت، بير السبع، مستوطنة أشكول، مستوطنة يفنه، مستوطنة شاعر هنيغف، كيبوتس بئيري، ومستوطنة حوف أشكلون، وذلك ضمن 18 مواجهة.

أما السبت، أصيب عدة فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية، فيما أحصي 16 مواجهة تخللها إلقاء زجاجات وبالونات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة نتيفوت، مستوطنة أشكول، كيبوتس كيسوفيم، مستوطنة سديروت، شرق البريج، ومستوطنة بيتارعيليت، إضافة لإطلاق صواريخ للمقاومة تجاه مغتصبة كيسوفيم.