عاجل

  • مصر: ارتفاع وفيات (كورونا) إلى 40 بعد تسجيل أربع وفيات جديدة

  • مصر: 33 إصابة جديدة بـ (كورونا) ترفع الإجمالي إلى 609

  • مصر: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس (كورونا) إلى 132حالة

الإعلان عن الباحثين الأعلى نشرًا بقواعد البيانات العالمية لعام 2019 بالجامعة الإسلامية

الإعلان عن الباحثين الأعلى نشرًا بقواعد البيانات العالمية لعام 2019 بالجامعة الإسلامية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية عن الباحثين الأعلى نشراً لعام 2019 في قواعد البيانات العالمية Scopus and Web of Science (ISI).

 وبدوره، أشار الأستاذ الدكتور بسام السقا- عميد البحث العلمي والدراسات العليا أن الجامعة الإسلامية  تحرص على تشجيع باحثي الجامعة لنشر إنتاجهم البحثي ضمن قواعد بيانات عالمية مرموقة، ونوه أن ذلك قد أثمر في زيادة إنتاج الجامعة للأبحاث المنشورة في مجلات مفهرسة في قواعد بيانات عالمية عديدة وأهمها  Scopus and Web of Science (ISI). وشدد على أن أهمية قواعد البيانات تكمن في اعتماد جزء مهم من تصنيف الجامعات عليها.

ولفت الدكتور السقا أن ما يميز قائمة الباحثين لسنة 2019 هو تميز باحثين من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، إضافة إلى تواجد عدد من الباحثين لأول مرة في القائمة التي دأبت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا على إطلاقها منذ عدة سنوات، وأن القائمة الحالية تتميز بتواجد باحثات من الجامعة وتميزهم في النشر الدولي.

وفي قاعدة بيانات Scopus، تصدر القائمة الدكتور بسام تايه- من كلية الهندسة بما يزيد عن 21 دراسة بحثية خلال عام واحد، بينما حصلت الأستاذة الدكتورة هالة الخزندار من كلية الهندسة والأستاذ الدكتور سفيان تايه من كلية العلوم على الترتيب الثاني والثالث على التوالي، ومن كلية الطب، جاءت الدكتورة بيتينا بوتشر في المركز الرابع، تلاها الأستاذ الدكتور محمد شبات من كلية العلوم والأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي في المرتبة الخامسة، وجاء الأستاذ الدكتور عمار أبو هدروس من كلية الهندسة والدكتور سامي شعث من كلية العلوم على المرتبة السادسة.

وفي قاعدة بيانات Web of Science (ISI) تصدرت القائمة الدكتورة بيتينا بوتشر من كلية الطب كأفضل باحث في الجامعة الإسلامية نشراً في قاعدة بياناتISI  لعام 2019، وجاء الدكتور بسام تايه في المرتبة الثانية، بينما جاءت الأستاذة الدكتورة هالة الخزندار من كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور سفيان تايه من كلية العلوم في المرتبة الثالثة، ومن كلية الطب جاء في المرتبة الرابعة الدكتور خميس الإسي، بينما جاء الأستاذ الدكتور محمد شبات في المرتبة الخامسة للباحثين الأفضل نشرًا في قاعدة بيانات ISI.