مباشر | لقاء مع المتحدث باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري بشأن انتشار الشائعات

بمشاركة فلسطين.. انطلاق فعاليات الورشة التعريفية بأداء تقييم الدعم المالي للجمعيات الكشفية

بمشاركة فلسطين.. انطلاق فعاليات الورشة التعريفية بأداء تقييم الدعم المالي للجمعيات الكشفية
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت الاربعاء تحت رعاية  كمال الحمود أمين عام جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية ، فعاليات الورشة التعريفية باداء تقييم الدعم المالي للجمعيات الكشفية في دول المشرق العربي، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، في الفترة من 19-23/2/2020 .

وقد شاركت فلسطين في الورشة التي مثلها الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية محمد سوالمة والقائدة راية فطاير، إضافة الى الدولة المستضيفة "الاردن" ، سوريا، العراق، لبنان، والبحرين.

ومع انطلاق فعاليات الورشة رحب " المحمود " بالحضور مثمنا الدور التي تقوم به المنظمة الكشفية العربية، من عقد الفعاليات والأنشطة الكشفية التي من دورها دعم الحركة الكشفية العربية، والارتقاء بأداء الجمعيات الكشفية الوطنية، مؤكداً على دور جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية واستعدادها لدعم الأنشطة الكشفية العربية .

بدوره شكر أمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية على الاستعدادات المبذولة لإنجاح الفعالية، وأكد على ان الإقليم الكشفي العربي يثمن هذه الاستضافة، التي تهدف الى رفد المشاركين بالمعارف الأساسية، حول تحقيق أهداف أداة تقييم الدعم العالمي، بالإضافة إلى أنها فرصة للتشبيك وبناء العلاقات بين الجمعيات الكشفية الوطنية المشاركة.

ويهدف اللقاء إلى تدعيم القدرات من خلال التعرف على أهمية المشاركة في تطبيق أداة تقييم الدعم العالمي، وتعريف الجمعيات المشاركة بمعايير الجودة في المنظمة الكشفية العالمية، وفهم الجمعيات الكشفية الوطنية لأهمية التحضير لعملية ناجحة للمراجعة باستخدام أداة التقييم، وتعريف الجمعيات بأهمية المتابعة عقب إتمام عملية المراجعة، وهذا يشمل أهميتها كم حيث تدعيم القدرات، وكذلك الدعم المقدم من المكتب الكشفي العالمي بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من المنظمة الكشفية العالمية.