عاجل

  • فرنسا تقرر تمديد الإغلاق إلى ما بعد الـ 15 من أبريل الحالي

  • مصر: ارتفاع عدد المصابين بـ (كورونا) إلى 1560 والوفيات إلى 103 حالات

  • مصر: تسجيل تسع وفيات و110 إصابات جديدة بـ (كورونا)

دببة صغار ترقص فى غابة وسط مراقبة الأم

دببة صغار ترقص فى غابة وسط مراقبة الأم
إذا ذهبت إلى الغابة يوم ما، فأنت تحلم بحدوث مفاجأة خلال مشاهدة الحيوانات، ولكن أن تجد أشبال دببة يستمتعون بالرقص معا وهم يمسكون بأيدي بعضهم البعض في مراقبة والدتهم عن كثب وكأنك تشاهد لحظات بشرية بين أشقاء وليسوا حيوانات فهذا هو الغريب، وهذا ما حدث بالفعل في إحدى غابات فنلندا، حيث التقطت مصور عائلة من الدببة البنية الصغيرة وهي ترقص معًا في غابة في فنلندا.

ووفق صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، شوهد الدببة الصغيرة وامهم، ويبدو أنها كانت تمسك بأيدي الآخرين وتتحرك في دائرة، ويبدو من المشهد المعروض في الصورة أن الحيوانات الصغيرة ترقص وتستغل أقدامها وتتحرك على صوت الموسيقى.

ورصدت الصور والدة "الأشبال" تسترخي خلف شجرة بينما كان نسلها يلعبان معاً ويقاتلان "تمامًا مثل الأطفال الصغار" في شرق فنلندا بالقرب من سوموسالمي، وبعد فترة من الوقت، تُركت إحدى دببة الطفل واقفة بمفردها لتظهر رقصة النصر بينما، في صورة أخرى ، هرب دب صغير آخر من شجرة بحسب(اليوم السابع).

وقال صاحب الصور الجميلة المعروضة على وسائل الاعلام العالمية ويدعى فالتيري مولكاهينين "مدرس" ويبلغ من العمر 52 عاماً، "محظوظاً لأنى استطعت التقاط تلك اللحظات الفريدة للدببة، بينما كنت مسافراً عبر شرق فنلندا، حينما صادفت الدببة في سوموسالمي".

وتابع: "حينما وجدت الدببة ترقص، اعتقدت أنى اتخيل أو أني في فصل من فصول قصة خيالية في غابة سحرية"، موضحاً أن الدببة رقصت ولعبت كالأطفال، بينما كان يراقب المشهد ويصوره، وأشار إلى أنه لم يشعر بالخوف، خاصة وأنه التقط الصور من كوخ صغير، ما أشعره بالأمان.

وعلى جانب آخر، رفعت 60 من الدببة القطبية حالة حظر التجوال التى كانت قد فرضتها على بلدة روسية في ديسمبر الماضى، حين غادرت البلدة بعد أن تشكلت على نحو بطئ مساحات من الجليد، والتى تحتاج إليها الدببة لصيد حيوانات بحرية حسبما ذكرت صحيفة الرؤية الإماراتية.

التعليقات