فريق العمل الإنساني الدولي يطلع على الواقع التعليمي في مدرسة الفيحاء بالخليل

فريق العمل الإنساني الدولي يطلع على الواقع التعليمي في مدرسة الفيحاء بالخليل
رام الله - دنيا الوطن
اطلع وفد من فريق العمل الإنساني الدولي على الواقع التعليمي في مدرسةالفيحاء الأساسية للبنات الواقعة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وبمحاذاة البؤرالاستيطانية في البلدة القديمة في الخليل.

وشارك في اللقاء ممثلين وسفراء دوليين من فريق العمل الإنساني وممثلين منمنظمات الأمم المتحدة في فلسطين، ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم، ومديرةمدرسة الفيحاء رولى الحرباوي وأسرة المدرسة.

ونقلت زلوم للحضور تحيات مدير التربية والتعليمبسام طهبوب مؤكدة على رسالته في تمكين الطلبة من حقهم في الحصول على التعليم الآمنفي كافة المدارس عامة  وتلك الواقعة في البلدةالقديمة في الخليل والمتواجدة داخل المنطقة المغلقة خاصة مع تزايد وتيرةالاعتداءات عليها مقارنة بالأعوام السابقة، مؤكدةً على أهمية ودور المؤسساتالدولية في مساندة المسيرة التعليمية في هذه المناطق والسعي لتشكيل فريق دولي يؤمنالحماية والسلامة للطلبة في المنطقة كاحتياج انساني ومطلب يجسد الحق في التعليم.

وأكد فادي بيضون من منظمة اليونسيف على التعاون بين منظمات المجتمع الدوليووزارة التربية والتعليم في تنفيذ العديد من الأنشطة المنهجية والامنهجية ودعمالتعليم في البلدة القديمة في الخليل لتغطية الاحتياجات الانسانية الداعمة للمسيرةالتعليمية.

واستعرضت الحرباوي سلسلة من الإعتداءات التيتتعرض لها الطالبات والمعلمات خلال الأيام الدراسية والتي تركزت على الاعتداءاتاللفطية ، والإرهاب، والتخويف، والاقتحام، ورمي قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع،والتضييق على الطلبة فترة الأعياد اليهودية وإغلاق المدرسة بالكامل، وعرقلة الوصولالى المدرسة والتأخير على الحواجز مبينة أن المدرسة محاطة بثلاث حواجز مختلفة تمرخلالها الطالبات.

ومن الجدير ذكره، أن الوفد قد استمع للطالباتولأشكال المعاناة التي يعانونها من قوات الاحتلال ومستوطنيه.