بمشاركة فلسطين.. افتتاح أعمال الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بأثينا

بمشاركة فلسطين.. افتتاح أعمال الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بأثينا
رام الله - دنيا الوطن
تم اليوم بالعاصمة اليونانية أثينا بدء أعمال الاجتماع الرابع عشر للجمعية البرلمانية لحوض البحر الأبيض المتوسط و الي تضم في عضويتها ٢٨ دولة و الذي سيستمر حتى يوم السبت القادم. حيث مثل دولة فلسطين باعمال الجلسة أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني بلال قاسم و عمر حمايل  و سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي.

و قد افتتح الاجتماع ممثل الدولة المضيفة رئيس البرلمان اليوناني كونستانتين تاسولاس مرحبا بالحضور و معلنا بدء أعمال المؤتمر و مرحبا بممثلي برلمانات الدول الأعضاء بالجمعية.ثم تلاه رئيسة الجمعية سانتاريس بوران التي تحدثت عن أعمال الفترة السابقة واشادت بمشاركة البرلمانيين في الفعاليات المختلفة.

واكدت في كلمتها علي ان ما يسمى بصفقة القرن لن تؤدي إلى إحلال سلام عادل و ثابت بين فلسطين و إسرائيل ، وأن اي مبادرة جادة يجب أن تستند الي حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية و برعاية دولية.

و في كلمة الامين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس التي وجهها للمؤتمرين فقد شدد فيها على ضرورة الاستناد الي مبداء حل الدولتين وفق قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي و احترام القانون الدولي كاساس للوصول إلى سلام عادل و ثابت في منطقة الشرق الأوسط، و اضاف ان  صفقة القرن هي اجراء احادي لا يؤهل الي اي تقدم بالعملية السلمية.



التعليقات