معايعة: القطاع السياحي في العيزرية يفضح الرواية المزيفة للاحتلال

معايعة: القطاع السياحي في العيزرية يفضح الرواية المزيفة للاحتلال
جانب من الجولة
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزيرة السياحة والآثار، السيدة رُلى معايعة على أهمية المواقع الأثرية في العيزرية، والتي تعمل على فضح الروايات المزيفة للاحتلال، والتأكيد على عروبة فلسطين، مما يساهم في تعزيز الهوية الفلسطينية، مؤكدة على أن الحكومة الفلسطينية، ومنذ اليوم الأول، تولي قطاع السياحة، اهتماماً كبيراً لكونه نفط فلسطين.

وقالت معايعة، في تصريح وصل "دنيا الوطن": "إن واجبنا تجاه المواقع الأثرية الفلسطينية كبير جداً، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة من التاريخ، وما تتعرض له من حملات تشويه، فالجميع يعلم أن هذه الأرض عربية، وجذورها عربية أصيلة، ولذلك لن يغير هذا الواقع أي قرار ظالم". 

جاءت أقوال الوزيرة معايعة في معرض زيارتها التفقدية لبلدة العيزرية، برفقة وزير شؤون القدس، فادي الهدمي، والتي شملت زيارة لقبر اليعازر، للاطلاع على المواقع السياحية والأثرية لهذا الموقع الأثري المهم، بالإضافة لزيارة متحف العيزرية، والذي تشرف عليه وزارة السياحة والآثار، علاوة على الاطلاع على أحدث المستجدات الجارية على افتتاح مركز استعلامات سياحي في البلدة القديمة للعيزرية بالاضافة لبحث أفضل السبل للعمل على ترميم اثري انقاذي لموقع القناطر الاثري، ومن ثم دراسة الجوانب التطويرية المتاحة لهذا الموقع الاثري والمحافذي لقبر اليعازر والذي شهد اول معجزة للسيد المسيح.

وأكدت معايعة أهمية البلدات القديمة التي تحتضنها المدن الفلسطينية في التاكيد على عراقة و اصالة شعب فلسطين  وتجذره في هذه الأرض منذ الازل، مشددة على ضرورة السعي لتطوير هذه البلدات اثريا و سياحيا لتكون رافدا اضافيا للمواقع السياحية التي تمتلكها فلسطين.

بدوره، أكد الهدمي، على التركيز على شريحة الشباب، الذين تنهض بهم مدينة القدس العاصمة الأبدية فلسطين، وأن السياحة هي المكون الأساسي في منظومة عنقود العاصمة التنموي. 

من جهته، أكد رئيس بلدية العيزرية، عصام فرعون على شكره الكبير للوزيرة معايعة على تعاونها الدائم في الحفاظ على البلدة القديمة في بلدة العيزرية، مؤكداً استعداد البلدية للتعاون مع مختلف الجهات في سبيل تحقيق التطوير السياحي للبلدة المهمة سياحياً.  



التعليقات