اللجنة الشعبية للاجئين تعلن آلية توزيع منحة الرئيس للطلبة المتفوقين

اللجنة الشعبية للاجئين تعلن آلية توزيع منحة الرئيس للطلبة المتفوقين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا حفلا بمقرها أعلنت خلاله عن آلية توزيع منحة الرئيس أبو مازن للطلبة المتفوقين الدارسين في مدارس الوكالة.

بدوره وجه صلاح ابو وردة محافظ شمال غزة في كلمته تحيات الرئيس أبو مازن لأبناء شعبنا و ثنائه على التفوق الذي يحققه طلبتنا على طريق بناء مستقبلهم الزاهر مشيرا إلى أن هذه المنحة هي بمثابة اعتزاز بأبنائنا و تقديرا لمجهوداتهم و تشجيعا لهم لإحراز الأفضل دوما.

وأكد على وقوف شعبنا مع الرئيس في مواجهة المخاطر التي تهدد قضيتنا الفلسطينية و تحديدا صفقة القرن مشيدا بصلابة مواقفه الرافضة لها ، معربا عن اعتزازه بالدور المشرف الذي تقوم به اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا عبر جهودها و مساعيها لتقديم ما أمكن لأبناء شعبنا.

و في كلمته أكد عادل منصور مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين على أن هذه المنحة المقدمة من الرئيس أبو مازن و برعاية الدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة اللاجئين و عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية تأتي في سياق الاهتمام و التقدير للطلبة المتفوقين و تشجيعا لهم كي يحققوا أحلامهم و مستقبلهم الأفضل، مشددا على أن الدائرة تعمل بكل جد و اجتهاد لضمان وصول كافة الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين في كافة المخيمات بالتوازي مع الدفاع عن قضية اللاجئين و حمايتها من مخططات التصفية و أن الدائرة لن تتدخر جهدا إلا و تبذله في سبيل حماية حق العودة.

إلى ذلك، أكد نبيل دياب المفوض الإعلامي للجنة الشعبية على أهمية توفير المناخات الملائمة لتعزيز و بناء قدرات الطلبة المتفوقين و تنميتها و بما يعزز انتماءهم الوطني سيما و أن هذا التكريم للأشبال و الزهرات بمثابة مواجهة لمحاولات كي الوعي و تحديا للاكاذيب الإسرائيلية أن الكبار يموتون و أن الصغار ينسون مشددا على أنه من المطلوب تعزيز العمل الوحدوي و الشراكة الوطنية للدفاع عن ثوابتنا الوطنية في ظل محاولات الإدارة الأمريكية شطبها عبر ما اسمته صفقة القرن معربا عن اعتزازه بالمواقف الوطنية الصلبة التي عبر عنها شعبنا الفلسطيني و قيادته و قواه الحية لرفضها و ضرورة إسقاطها.

و في ذات السياق أعرب أ.د. رياض العيلة في كلمته باسم المجلس الأعلى لأولياء الأمور عن سعادته لهذا التكريم للطلبة المتفوقين بحضور هذه النخب و القامات التربوية و الوطنية لما له بالغ الأثر في تشجيع الطلبة ليتقدموا و يحققوا تفوقا يعتز به الشعب الفلسطيني.

و اهاب الطالب المتفوق محمود أحمد ظاهر في كلمة الطلبة المتفوقين باللجنة الشعبية للاجئين و بالدائرة و كل القائمين عليها لرعايتهم لهذا التكريم مبرقا بالتحية لسيادة الرئيس محمود عباس متطلعا لتكريم في ربوع القدس العاصمة الأبدية لفلسطين شاكرا الأهالي و المعلمين و المعلمات و مدراء المدارس الذين يقفوا إلى جانبهم ليدعموا جهودهم و مثابرتهم.

و اختتم الاحتفال الذي أدارت فقراته أروى أحمد توزيع الشهادات على الطلبة المتفوقين من مدرستي ذكور و اناث نيابة عن كافة مدارس الوكالة في الشمال بحضور مدرائهم و معلميهم و ذويهم و ماجد الطهراوي مدير مخيمات الشمال و ثلة من الشخصيات الوطنية و الاعتبارية ووجهاء و رجالات الإصلاح في الشمال.

يذكر أن اللجنة الشعبية بمخيم جباليا شرعت صباح هذا اليوم في توزيع منحة الرئيس للطلبة المتفوقين باستقبالهم و ذويهم بمقرها بمخيم جباليا وفق آلية منظمة شارك فيها رئيس اللجنة يوسف المحلاوي و أعضاؤها و متطوعوها.

فيما أعرب الأهالي و ابناؤهم الطلبة عن سعادتهم و ارتياحهم لتلك الآلية التي اتسمت بالتنظيم اللائق احتراما و تقديرا لأبناء شعبنا ، فيما تخلل عملية التوزيع زيارة لعدد من العاملين بدائرة شؤون اللاجئين و في مقدمتهم ماجد الطهراوي مدير مخيمات الشمال الذين بدورهم اثنوا على أداء اللجنة و تكاملية العمل في إطار الانسجام الوحدوي.