اطلاق برنامج إطار رصد الأصول الرقميّة التجريبي

أعلنت اليوم شركة "إيه بي إس" أنّها تشارك في برنامج تجريبي مع البحريّة الملكيّة الكنديّة ("آر سي إن") ومنظمة البحوث والتطوير الدفاعية الكندية ("دي آر دي سي") لتوفير إطار الأصول الرقميّة المقدّم من "إيه بي إس" إلى أساطيل سفن القوى البحرية والدفاع الساحلي التابعة للبحرية الملكية الكندية "آر سي إن".

ويشكّل إطار رصد الأصول الرقميّة من "إيه بي إس" الركيزة الأساسية لبرنامج أوسع نطاقاً لتصنيف الأصول القائم على الحالة الذي يحوّل تصنيف السفن من برنامج يقوم على الجدول الزمني إلى نموذج قائم على الحالة.

وسيساهم المشروع، الذي ينطلق مع السفينة الحربية "إتش إم سي إس ساسكاتون"، بدعم مبادرة البحريّة الرقميّة الأوسع من "آر سي إن".

وقال كريستوفر جاي ويرنيكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إيه بي إس"، في هذا السياق: "تعدّ ’إيه بي إس‘ رائدة في مجال توفير خدمات بيانات الصيانة القائمة على الحالة في التطبيقات البحريّة والساحليّة، ونفتخر بأن تكون  ’آر سي إن‘ قد اختارت أن تعمل معنا على هذا المشروع البارز." وأضاف: "من خلال برامجنا الرقميّة للعملاء التجاريّين والحكوميّين، نحن نشهد بشكلٍ مباشر على قدرة هذه التقنيّات على تحفيز أداء محسّن للأصول وتعزيز السلامة التشغيليّة."

في البرنامج التجريبي، سيتمّ توليد شبكة من نماذج البيانات من مجموعة من الحلول الرقمية مقدّمة من "إيه بي إس" وتشمل أدوات متطورة لتحليل حالة الأصول. وستقوم هذه الشبكة من نماذج البيانات بدعم تنفيذ برنامج إدارة السلامة الذي تمّ تطويره خصيصاً من أجل "آر سي إن".

وسيسمح البرنامج التجريبي الذي يمتد على عدة سنوات إلى البحرية الملكية الكندية "آر سي إن" بمراقبة حالة السفينة طوال الفترة المتبقية من خدمتها باستخدام التكنولوجيا التوأم الرقمي والتحليلات المتقدمة من "إيه بي إس" لتحديد أوجه الخلل وتوجيه عمليات التدقيق والتخطيط للصيانة.

وتشمل الحلول الرقميّة من "إيه بي إس" التي سيتمّ تطبيقها خلال البرنامج التجريبي ما يلي:

·        خطّة استشعار هيكليّة خاصة بالسفينة مصمّمة لقياس الاستجابة الشاملة لبدن السفينة 

·        المعالجة المسبقة لمستشعر بدن السفينة وفحص جودة البيانات

·        عرض مرئي للوحة معلومات عن بدن السفينة والبيانات التشغيليّة.

·        إنشاء التوأم الرقمي الهيكلي والتحليلات
 

·        تحليل ذاكرة الوصول العشوائي


وتقدّم الحلول الرقميّة مجتمعة وصولاً أكبر إلى المعلومات المرتبطة بكامل السفينة، مما يوفر رؤية أكثر شموليّة حول الصحة الهيكليّة وحالة التجهيزات على متن السفينة. ويسمح ذلك إلى "آر سي إن" بالتخطيط لمستقبل إجراءات الصيانة القائمة على الحالة الفعليّة لسفينة.

التعليقات