أسرى فلسطين يطالب بالكشف عن مكان احتجاز الأسير المريض موفق عروق

رام الله - دنيا الوطن
طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات بالكشف عن مكان احتجاز ومعرفة الوضع الصحي للأسير المريض بالسرطان "موفق نايف عروق" 77 عاماً ، بعد تنكر ادارة سجن مستشفى الرملة لوجوده لديهم سحب ما اعلنت ادارة السجون قبل يومين.

وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بأن عائلة الأسير المريض "عروق"  توجهت صباح اليوم الى مستشفى في الرملة  لزيارته والاطمئنان عليه، الا ان ادارة السجن ابلغتهم بانه غير موجود في المستشفى، وإن ما ذكرته إدارة السجون عن نقله من مستشفى "برزلاي"  للرملة غير صحيح.

وأكد "الأشقر" بأن ادارة السجون اعلنت أول أمس عن نقل الأسير "عروق" من مستشفى "برزلاي"  الذى يقبع فيه منذ بداية الشهر الجاري الى مستشفى سجن الرملة، رغم ظروفه الصحية الصعبة، وذلك بعد اجراء عملية جراحيه لاستئصال ورم سرطاني في المعدة والأمعاء.

 وقال "الأشقر" بأن الاحتلال يحاول اخفاء طبيعة الوضع الصحي للأسير "عروق" والتي تراجعت بشكل خطير خلال الأسبوعين الماضيين نتيجة إصابته بمرض السرطان في مرحلة متقدمة، وعانى من اهمال واستهتار بحياته بعد تقديم علاج كيماوي له لأكثر من 6 شهور، محذراً من  امكانية استشهاده في اى لحظة.

وحمَّل "الأشقر" سلطات الاحتلال وادارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة وسلامه الأسير "عروق " بعد نقله من برزلاى الى مكان مجهول دون معرفة مصيره ، مطالباً المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل والنواب العرب من الداخل الفلسطيني لمعرفة مصير "عروق" ومكان احتجازه .

وأوضح " الأشقر" بأن الأسير "عروق" اعتقل بتاريخ 7/1/2003 ، وكان عمره حينها ما يزيد عن 60 عاماً، وتعرض للتحقيق لأكثر من 3 اشهر، و أصدرت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة بحقه حكما بالسجن لمدة 30 عاما بعد ان ادانته النيابة العسكرية بتهمه مساعدة تنظيم محظور على القتل،  وقد امضى 17 عاماً حتى الان من عمره خلف القضبان ويرفض الاحتلال اطلاق سراحه بشكل استثنائي.

 

التعليقات