التنمية والشركاء يوزعون 66 طرد لصالح الأسر الفقيرة في طوباس

رام الله - دنيا الوطن
وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة طوباس وبالتعاون مع الهلال الأحمر ٥٠ طرد غذائي للأسر المستفيدة والمسجلة على قوائم المديرية، كما ورزعت مديرية طوباس 16 طردا آخر شملت حرامات وملابس شتوية ذلك خلال مشاركة المديرية بالوقفة التضامنية التي نظمتها مديرية اوقاف طوباس تحت رعاية محافظة طوباس لتضامن مع الأهالي في منطقة الاغوار الشمالية المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي

وبحث مدير مديرية تنمية طوباس عبد الشفيع دراغمة مع مدير خدمات وكالة غوث للاجئين في مخيم القاهرة ابراهيم صالح والوفد المرافق له خلال زيارة الاخير لمقر المديرية سبل تعزيز التعاون لخدمة الفئات المهمشة والأسر الفقيرة في المخيم وتعزيز صمودهم في وجه هجمة الاحتلال على منطقة الاغوار 
قام مديرية مديرية التنميه الاجتماعيه السيد عبد الشفيع دراغمه باستقبال ابراهيم صالح مدير خدمات وكالة غوث اللاجئين في مخيم القاهره مدير خدمات اللاجئين مع وفد مرافق .

واكد مدير المديرية على عمق الشراكة بين الوكالة والمديرية وضرورة تركيز التنسيق مع مرشد حماية الطفوله ميزر بشارات لمتابعه القضايا الخاصة بالأطفال والتي تستدعي تدخلات.

واوضح دراغمة أن وزارة التنمية الاجتماعية تولي اهمية لسكان منطقة الأغوار الشمالية لتعزيز صمودهم وتمكينهم ودمجهم بعجلة التنمية.  

كما شارك مرشد حماية الأحداث اسامه دواس في جولة تفقدية للاماكن التي يتردد عليها الأطفال المتسربين من المدارس والمعرضين لخطر الانحراف في اطار المتابعه الحثيثة لحماية الأطفال وتوفير الرعاية الاجتماعية لهم.  

وزارت اللجنة الخاصة بمتابعة المؤسسات الايوائية بمديرية جنين مركز الغد للتوحد وجمعية رعاية الكفيف  لمتابعة سير العمل والاشراف على الاقسام الايوائية بتلك المؤسسات ، يأتي ذلك باطار الخطة الشهرية للمديرية لمتابعة كافة المؤسسات الايوائية  في محافظة جنين، بهدف تعزيز الشراكة ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة بهذه المؤسسات.

يذكر أن اللجنة تتكون من رئيس قسم الجمعيات الخيرية اسامة دعيبس ورئيس قسم الطفولة جعفر نبهان و رئيس قسم الأشخاص ذوي الإعاقة اماني خلف.