اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس تنتصر للأسير المريض موفق العروق

رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية لدعم الاسرى في محافظة نابلس ظهر اليوم الخميس الموافق 20/2/2020 وقفة دعم واسناد للاسير المريض موفق عروق شارك فيها ممثلين عن فصائل ومؤسسات وفعاليات المحافظة.

ورفع المشاركون صور للأسير موفق عروق والأسرى المرضى ورددوا هتافات منددة بإجراءات الاحتلال تجاه الأسرى المرضى وسياسة الإهمال الطبي المتعمد.

وأكد جهاد رمضان أمين سر حركة فتح في نابلس في كلمة ألقاها باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى" بان الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها أسرانا البواسل تأتي في ظل التسابق المحموم من قبل الأحزاب الصهيونية بما يخص انتخابات الكنيست.

وطالب رمضان اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للوقوف عند مسؤولياتها أمام المجازر الصحية التي تنفذها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

وحذر رمضان من خطورة الوضع الصحي للأسير السبعيني ابن يافة الناصرة الذي يصارع الموت جراء إصابته بمرض السرطان في الكبد والمعدة منذ عدة سنوات ونقل مؤخرا إلى مستشفى "برزلاي"الصهيوني وخضع لعملية استئصال لجزء من أمعائه.

من الجدير ذكره أن الأسير العروق اعتقل عام 2002 وأصدرت المحكمة المركزية في الناصرة بحقه حكما بالسجن لمدة  42 عاما وبعد استئناف المحكمة للحكم تم تخفيضه إلى 32 عاما فعليا.