عاجل

  • دودين: لا يمكن للوسطاء اختلاق رسائل على لسان الاحتلال.. وجاهزون لصفقة تبادل تبدأ غداً

  • وفاة طبيب فلسطيني في نيوجيرسي الأمريكية بفيروس (كورونا)

هذه أفضل طريقة لتحضير عجة بيض مثالية

هذه أفضل طريقة لتحضير عجة بيض مثالية
كشف مضيف برنامج ماستر شيف الشهير عن بعض الأخطاء التي تقع فيها الكثير من ربات المنازل عند تحضير عجة البيض.

ويقول ماركوس وارينغ إن تحضير عجة بيض مثالية قد يبدو أمراً صعباً بعض الشيء، لكن يمكن تحقيق ذلك من خلال معرفة بعض الأسرار وتجنب بعض الأخطاء التي تحرمنا من تناول عجة شهية بحسب (موقع 24 الامااتي).

وفي كتابه الأخير، أورد وارينغ أهم نصائحه لتحضير العجة، وأولها استخدام المكونات والأواني الصحيحة، حيث ينصح بشراء البيض الطازج دائماً، واستخدام مقلاة غير لاصقة وكذلك بالنسبة للملعقة المستخدمة.

وكتب الطاهي الحائز على نجمة ميشلان "العجة المثالية تتطلب أربعة أشياء رئيسية: البيض الطازج، الزبدة، وعاء غير لاصق وملعقة لا تلصق. صدق أو لا تصدق، تعد المقلاة غير اللاصقة والملعقة بنفس أهمية المكونات نفسها".

نصيحته التالية هي تجنب استخدام حرارة عالية، لأن ذلك يحرق المكونات قبل أن تنضج، حيث يقول "ضعي المقلاة على نار متوسطة، ولا يجب أن تكون أسخن من ذلك، وإذا كانت المقلاة ساخنة جداً، فتتحول العجة إلى اللون البني".

وأضاف "ضعي كمية جيدة من الزبدة في المقلاة، وتأكدي من أن قاعدة المقلاة مغطاة بالكامل بالزبدة، وسخنيها إلى أن يبدأ لونها بالتحول إلى البني، وبعد خفق البيض وإضافة الملح والتوابل، أضيفي البيض إلى المقلاة، لكن تجنبي المبالغة في خفق البيض".

الخطوة الأخيرة هي التعامل مع العجة بحذر لتجنب تفتتها، ويجب تحريك البيض بلطف حول المقلاة، كما ينصح بقلب العجة في الوقت المناسب حتى تنضج من على الجانبين.

ويؤكد ماركوس على ضرورة تجنب ترك البيض حتى يصبح صلباً، لأن ذلك يجعل العجة تتكسر، وتحريكه بطلف في المقلاة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

التعليقات