الوزير غنيم يبحث مع ممثل حكومة النمسا تعزيز آفاق التعاون

الوزير غنيم يبحث مع ممثل حكومة النمسا تعزيز آفاق التعاون
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس سلطة المياه، المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم ممثل جمهورية النمسا في فلسطين،   السيدة استريد فاين؛ لبحث التعاون المشترك لدعم توجهات سلطة المياه الرامية إلى تطوير العمل في قطاع المياه بمختلف الجوانب؛ لتعزيز قطاع المياه وكذلك تطوير العمل في البرامج والمشاريع الاستراتيجية الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات في مجال المياه.

وبيّن غنيم، خلال اللقاء، أن طبيعة العمل بقطاع المياه والتحديات التي تواجهه، والتي تتطلب العمل على تطوير الجانب المؤسساتي للقطاع، والذي عملت عليه سلطة المياه من خلال وضع الخطط الكفيلة لتطوير هذا الجانب، مؤكداً على أهمية الدعم الذي تقدمه النمسا في الخصوص.

من جانبها، أكدت فاين على اهتمام الحكومة النمساوية بقطاع المياه
وإطلاعها على الخطط والبرامج التي تسعى سلطة المياه إلى تنفيذها على الرغم من كافة التحديات التي تواجه عملها على مختلف الأصعدة، مؤكدة أن المشاريع التي يتم إنجازها تتحقق من خلال جهود كبيرة على الأرض.

كما أكدت على اهتمام النمسا بدعم جوانب مختلفة من الخطة التطويرية لسلطة المياه؛ لتتماشى مع برنامج الإصلاح والخطط الاستراتيجية للقطاع، والهادفة إلى تطويره وتحسين الخدمة المقدمة، حيث تعمل حالياً على دعم وحدة تنسيق المشاريع
التي تشرف على تنفيذ برنامج التدخلات المتدحرج لإمداد قطاع غزة بالمياه المستدامة.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على العمل من أجل إنشاء برنامج يهدف إلى تعزيز دور سلطة المياه؛ للقيام بمهامها وتطوير هذا القطاع.

التعليقات