عاجل

  • "الصحة العالمية": قلقون من وتيرة الانتشار السريع لفيروس (كورونا)

  • حماس: صفقة تبادل الأسرى لن تتم مقابل مساعدات إنسانية لمواجهة كورونا

  • "الصحة العالمية": سنصل قريبا لمليون حالة (كورونا) و50 ألف وفاة

  • منظمة الصحة العالمية: هناك حوالي 47 دولة التحقت بمسار التجارب على علاج جديد

  • منظمة الصحة العالمية تبدي قلقها من الانتشار السريع لفيروس (كورونا)

  • منظمة الصحة العالمية تدعو مختلف المنظمات الدولية لدعم الدول النامية لمواجهة فيروس (كورونا)

"التربية" تطلق أندية البرمجة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

"التربية" تطلق أندية البرمجة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم، من خلال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والتقنيات التربوية؛ أندية البرمجة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

جاء ذلك بمشاركة وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. إسحاق سدر، ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز م. عدنان سمارة، ومدير عام تكنولوجيا المعلومات في ديوان الرئاسة د. ميسون إبراهيم، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" دواس دواس، وممثلين عن المؤسسات الشريكة، وحشد من الأسرة التربوية.

وفي هذا السياق، أكد عورتاني دور هذه الأندية في بناء طلبة قادرين على إنتاج المعرفة من خلال مشاريع تكنولوجية تسهم في تنمية المهارات الحياتية في إطار جهد موجه ومدروس، لافتاً إلى حرص الوزارة على إعداد أجيال تمتلك مهارات عصرية لتكون قادرة على مواكبة التطورات العلمية.

بدوره، أشاد سدر بالتعاون المشترك بين وزارتي "التربية" و"الاتصالات" في مختلف المجالات في سبيل تمكين الطلبة من توظيف البرمجة والذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية، مؤكداً أهمية تأهيل طلبة رياديين قادرين على المبادرة ونقل المعرفة، وإيجاد حل للمشكلات في حياتهم.

من جانبه، شكر سمارة وزارة التربية على فكرة إنشاء نوادي البرمجة والذكاء الإصطناعي إذ تسهم في تعزيز دور التكنولوجيا في حياة الطلبة؛ لتكون ركيزة في بناء استراتيجيات مستقبلهم.

وأوضحت إبراهيم دور النوادي وإبراز جهود الطلبة المبذولة في تكنولوجيا المعلومات وتنشئة جيل جديد مواكب للتطور التقني.

وخلال الحفل تم تكريم الفائزات في مسابقة الإبداع والابتكار الرقمي الإقليمية للفتيات، كما تم تنفيذ جولة في معرض نوادي البرمجة للإطلاع على المشاريع التي أنتجها الطلبة.