عاجل

  • وزارة الصحة: حالتان جديدتان بفيروس (كورونا) في فلسطين يرفع العدد الإجمالي إلى 263

  • إطلاق نار من محيط موقع ابو صفية باتجاه رعات الأغنام شرق الوسطى

شاهد: لحظات مؤثرة لكوالا صغير "يتيم" يُعانق دباً "دمية" كأنها والدته

شاهد: لحظات مؤثرة لكوالا صغير "يتيم" يُعانق دباً "دمية" كأنها والدته
فيديو مؤثر لحيوان كوالا صغير يتيم يُعانق دباً "دمية" كأنها والدته التي فقدها في حرائق غابات استراليا التي شهدتها ولايات استراليا منذ ديسمبر الماضي، وأظهر الفيديو طبيب بيطري أمريكي جاء لأستراليا للمساهمة في علاج الحيوانات بعد الحرائق.

 حيث شارك الطبيب البيطري مقطع الفيديو الذي تضمن اللحظة المؤثرة التي وصل فيها الكوالا الذي فقد أمه في حرائق الغابات ليحتضن دبًا رماديًا.

وبمجرد أن رأى الكوالا الدب اللعبة استحوذ عليها وتغيرت ملامح وجهه وأظهرت فيها غريزة البحث عن الراحة فيما اعتقدت أنها كوالا كبيرة تشبه أمها المفقودة في الحرائق.

ووفق (اليوم السابع)، روى الطبيب البيطري قصة هذه الكوالا قائلا: "هذه الصغيرة للأسف فقدت والدتها في الحرائق وتأثرت بشكل دمى الدب واعتقدت انها والدتها، وعلى مقدمي الرعاية للحياة البرية والمجتمع المحلي والأطباء البيطريين في الحياة البرية الذين سيتدخلون لرعايتها أن يطلقوها مرة أخرى إلى البرية".

وعانت أستراليا، خلال الشهور الماضية من النفيض الكامل في حالة الطقس، حيث شهدت البلاد نهاية العام الماضى ومطلع العام الجارى، سلسلة قوية من الحرائق المدمرة، والتي قضت على الأخضر واليابس، حيث اجتاحت هذه الحرائق أرجاء أستراليا وكان لها تأثيرا بالغا على الحياة البشرية وكذلك الغابات والحيوانات.

وأودت الحرائق المروعة في أستراليا، بحياة 33 شخصا وما يقدر بمليار حيوان ودمرت أكثر من 2500 منزل وأحرقت أكثر من 28 مليون فدان من الأراضى فضلا عن تهجير آلاف المواطنين منذ شهر سبتمبر الماضى.

وعقب ذلك دخلت أستراليا فى دوامة مرعبة من التقلبات الجوية الشديدة، حتى ضرب إعصار "داميان" غرب البلاد، وتعرض إقيلم "نيو ساوث ويلز" إلى أشد الأمطار هطولا، منذ 20 عاما، والتى بسببها حذرت السلطات الأسترالية من فيضانات قوية، ومع استمرار التقلبات الجوية، فإن أستراليا تعانى من أسوأ الظروف الجوية فى وقت قصير جدا.

 


التعليقات