إطلاق الأسابيع الثقافية الفلسطينية في البحرين

إطلاق الأسابيع الثقافية الفلسطينية في البحرين
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية، الأسابيع الثقافية الفلسطينية في مملكة البحرين، بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، ضمن فعاليات الاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019.

وأكدت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، أهمية عقد الأسابيع الثقافية الفلسطينية في العديد من العواصم العربية والإسلامية، للتأكيد على حضارة ومكانة القدس وعروبتها، في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات وتهويد وتزوير للهوية الفلسطينية.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة تعريف العالم بممارسات الاحتلال في محاربته للفعل الثقافي الوطني ضمن سياسة ممنهجة ضد الرواية الفلسطينية، واهمية الدعم العربي والدولي من أجل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وصون التراث المادي وغير المادي في فلسطين والتي يعمل الاحتلال على طمسه وسرقته وتزييفه.

من جانبه أكد رئيس الوفد الثقافي الفلسطيني المشارك في الأسابيع الثقافية نبيل نوباني أن الفعاليات تتواصل حتى 23 من شباط/ فبراير الجاري في متحف موقع قلعة البحرين، بسلسلة أنشطة متنوعة تتضمن مختلف حقول الثقافة.

ومن المقرر افتتاح الأسابيع الثقافية بمعرضِ صورٍ "تحية للقدس"، وعقد ندوة أدبية حول "المخطوطات المقدسية والأرشيف الوطني الفلسطيني – التحديات وسبل الحفاظ عليها" يقدّمها كل من فواز سلامة وعزيز العصا.

وتقام في 22 من شباط / فبراير 2020 أمسية شعرية بعنوان "عبق مقدسي" للشاعرين عبد الله محمود عيسى، ويوسف عبد العزيز.

فيما تختتم الأسابيع الثقافية بعرض فيلمين وثائقيين هما: فيلم "الوحيدة" وفيلم "أرض الحكاية".

التعليقات