حنا: فلسطين ليست بحاجة الى اعتراف من ترامب

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن فلسطين هي دولة عظمى ولن ينكسر شعبنا الفلسطيني امام جبروت المتآمرين والمتخاذلين والمطبعين المخططين لتصفية قضيتنا الوطنية الفلسطينية العادلة .

ان فلسطين هي دولة عظمى وهي لا تملك نفطا او مناجم للذهب ولكنها تملك ثروات اهم من هذا وذاك فعندنا التاريخ والتراث والحضارة والمقدسات وعندنا الشعب الابي المثقف الواعي المؤمن بعدالة قضيته والمناضل والمكافح من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية .

ان فلسطين هي دولة عظمى ونحن لسنا بحاجة لكي يعترف بنا ترامب وحلفاءه فتاريخنا ابتدأ قبل ان يكتشفوا القارة الامريكية ومشرقنا هو مهد الحضارات والثقافات والاديان .

ان فلسطين اذا ما شاهدتها على خارطة الكرة الارضية تكاد لا ترى بالعين المجردة فهي صغيرة بمساحتها وحجمها ولكنها كبيرة برسالتها وتاريخها وتراثها وهويتها ومقدساتها واوقافها وانسانها.

اقول لابناء شعبي الفلسطيني : افتخروا انكم فلسطينيون وحافظوا على هذه الامانة فأن تكون فلسطينيا يعني انك حامل لامانة والقدس امانة في اعناقنا كما هي فلسطين التي سنبقى ندافع عنها مهما كانت التحديات والصعوبات والضغوطات والتضحيات .

افتخروا ايها الفلسطينيون بانتماءكم لدولة فلسطين العظمى وارفعوا هاماتكم عاليا لانكم تنتمون لشعب يعشق هذه الارض وينتمي اليها ويدافع عنها وعن عدالة قضيته التي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد كما هي قضية الاحرار من ابناء امتنا العربية وعالمنا بأسره.

لا تخافوا ولا تيأسوا اذا ما شاهدتم ولاحظتم واقعنا العربي الذي لا يبشر بالخير ولا تخافوا ولا تستسلموا اذا ما شاهدتم امريكا وحلفاءها يتآمرون علينا ويخططون لتصفية قضيتنا ذلك لانه لن تتمكن اية قوة غاشمة في هذا العالم من تصفية قضيتنا والنيل من عزيمتنا ومعنوياتنا وارادتنا.

لا تستسلموا لثقافة الاحباط والقنوط والاستسلام التي يريدنا البعض ان نكون غارقين فيها بل فلتكن معنوياتكم عالية وارادتكم صلبة فهذا الوطن هو وطن نحن مطالبون ان نضحي في سبيله وليس لكي نضحي به من اجل مصالح واجندات واهداف غير وطنية تخدم الاعداء المتآمرين والمتخاذلين .

كونوا اقوياء بانتماءكم لوطنكم فنحن فلسطينيون ولسان حالنا يجب ان يبقى الحرية لهذا الشعب والقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية .