عاجل

  • أبو حمزة: إننا مدينون بكل الفضل لتضحيات أسرانا وجرحانا ولدماء الشهداء

  • أبو حمزة: أننا اليوم أكثر عدةً وعتادًا وحضورًا في الميدان كما عَهدنا أبناء شعبنا

  • أبو حمزة: نؤكد مرة أخرى على فشل العدو بتحقيق أهدافه بمعركة البنيان المرصوص

  • أبو حمزة:لقد قمنا بمعركة البنيان المرصوص وعلى مدار 51يوماً بقصف بقصف غلاف غزة

  • أبو حمزة: سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية جسدت المعنى الحقيقي للوحدة الميدانية معركة ‎البنيان المرصوص

أحدهم بطولة نادية لطفي.. ستة أفلام عربية في مهرجان سينمائي إسرائيلي

أحدهم بطولة نادية لطفي.. ستة أفلام عربية في مهرجان سينمائي إسرائيلي
مشهد من فيلم "المومياء"
نشرت الصحافة الإسرائيلية، عن إقامة مهرجان "سينما الشرق الأوسط في القدس المحتلة" وبدأ يوم أمس، ويستمر لمدة سبعة أيام.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن مشاركة وعرض ستة أفلام من دول عربية في مهرجان "أسبوع سينما الشرق الأوسط في القدس المحتلة".

وأضافت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها "أن المهرجان يهدف لإظهار الأعمال الفنية الثقافية العربية للجمهور الإسرائيلي، من أجل خلق جسر ثقافي، يهدف إلى توسيع العلاقة بين إسرائيل والدول العربية".

 وفي الوقت الذي استجابت فيه الأمم المتحدة لقرار أصدرته مفوضية مجلس حقوق الإنسان، وقامت بنشر أسماء 112 شركة تمارس أنشطة في القدس المحتلة، وفي المستوطنات الإسرائيلية التي يعتبرها القانون الدولي غير قانونية، وتشمل شركات إخراج وتمثيل وسينما،  بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وصناعية وتجارية وسياحية، تُطل بعض الجهات العربية الفنية بعرض أفلامها في مهرجان "أسبوع سينما الشرق الأوسط في القدس المحتلة".

وتم عرض فيلم "حديث عن الأشجار" للمخرج السوداني، صهيب عبد الباري، ضمن مهرجان سينما الشرق الأوسط، على الرغم من إنكار المخرج بمعرفته عن عرض الفيلم في القدس المحتلة، وإعلانه أنها عملية قرصنة تمت ضده، وتم عرض الفيلم بدون معرفته.

وقامت بعض الدول العربية، بعرض أفلامها في المهرجان، منها الفيلم المصري (المومياء) وهو من  إخراج شادي عبد السلام وبطولة نادية لطفي، وتم عرض الفيلم الجزائري "مازلت اختبئ لكي أدخن"، للمخرجة من أصل جزائري ريحانة أبريمار، وهو من إنتاج شركة "كيجي" الفرنسية، والمخرج ميشال غافراس.

التعليقات