عاجل

  • الرئيس عباس يصدر توجيهاته لاشتية العمل وفق أحكام قانون موازنة الطوارئ

  • وزير المالية البريطاني: صحة جونسون في تحسن مستمر

  • منظمة الصحة العالمية تدعو لعدم تسييس أزمة (كورونا) بعد انتقادات ترامب

  • بريطانيا:تسجيل 938 وفاة جديدة في أعلى عدد وفيات يومي والإجمالي يرتفع إلى سبعة آلاف

  • أ ف ب: أكثر من 60 ألف وفاة في أوروبا بـ (كورونا)

  • وكالة الأنباء الفرنسية: أكثر من 60 ألف وفاة في أوروبا جراء الإصابة بفيروس (كورونا)

بمبادرة من مركز الشيخة فاطمة.. تسليم غرفة نوم لعروسين من ذوي الاعاقة

بمبادرة من مركز الشيخة فاطمة.. تسليم غرفة نوم لعروسين من ذوي الاعاقة
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة من مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية قام طلبة قسم النجارة بعمل وتسليم غرفة نوم ، للطالب محمد عوض والطالبة كفاية أبو ماريا من طلاب قسم الحاسوب في المركز استعدادًا لزواجهما، وهما من ذوي الاعاقة، محمد يعاني من إعاقة حركية ناتجة عن إصابة بعيار ناري في الرأس عام 2015، وكفاية إعاقة سمع ونطق.

وتأتي هذه المبادرة من قبل المركز، حيث تم تجهيز غرفة النوم من قبل الطلبة بالقسم وباشراف مدربهم الاستاذ جلال اخليل، الذين عملوا على انجاز غرفة النوم، للزملين محمد وكفاية ، وتبرعت غرفة تجارة وصناعة الخليل بالمواد الخاصة لتجيز الغرفة.

وقالت مديرة المركز خلود الشرباتي ، هذه المبادرة تؤكد على دور المركز في التأهيل خارج أسواره، ودوره في الحياة الإجتماعية ، وتؤكد على التفاعل والروح الاجتماعية العالية لدى الطلبة ، بالإضافة إلى الاتقان في العمل وقدرة على الانتاج التي يتمتع بها الطلبة ، والذين سوف ينخرطوا بسوق العمل بكفاءة .

وتم تسليم غرفة النوم للعروسين ، بحضور مدير عام الإعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية جمال عمر، ومدير دائرة المراكز محمد رشيد، ورئيس بلدية بيت امر ماهر طوما ، ومديرة المركز خلود الشرباتي.

وأشار عمر لأهمية هذا العمل الذي يؤكد كفاءة وقدرة طلبة المركز، وعلى الحضور الاجتماعي المتميز له ولسياسة المركز الداعمة للعمل الانساني والمشاركة المجتمعية.

إلى ذلك ضمن التعاون والتنسيق المشترك مع مؤسسة الأميرة بسمة ومديرية التنمية الاجتماعية بالقدس، نظمت ومن خلال رئيس قسم الأشخاص ذوي الإعاقة نيللي الديسي يوم طبي مجاني للقضايا من ذوي الإعاقة (حركيه وعقلية ) في مركز سبافورد ، شملت " أبو ديس العيزرية ،السواحرة الشرقية ،الخان الأحمر"، تم عمل فحوصات طبية تقيمية من قبل دكتور التأهيل وضاح ملحيس، وتحويلهم إلى المؤسسة للعلاج والمتابعة الطبية.

وأشادت المديرية بالتعاون المستمر مع مؤسسة الأميرة بسمة ومركز سبافوردن ، وانجاح هذا اليوم الطبي ومساعدة تلك الفئة ودعمها.