محافظ سلفيت يلتقي أهالي وفعاليات بلدة دير استيا

محافظ سلفيت يلتقي أهالي وفعاليات بلدة دير استيا
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اهالي وفعاليات بلدة ديراستيا خلال لقاء جماهيري نظمته بلدية ديراستيا في مقر البلدية، حيث نقل المحافظ تحيات السيد الرئيس "ابو مازن" للاهالي ، بحضور قائد المنطقة العميد ايهاب السعيدني وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس البلدية سعيد زيدان وعدد من مدراء المؤسسة الامنية وحشد من الاهالي.

المحافظ كميل اكد على اهمية الحفاظ على الارض واستصلاحها وحمايتها من الاحتلال وخطر الاستيطان ، وشدد على وجوب اخذ الموافقة الأمنية من المحافظة قبل القيام باي عملية بيع للاراضي سواء من داخل فلسطين او خارجها ؛ وقال انه اعطى تعليماته للأجهزة الامنية باتخاذ اجراءات صارمة جدا بحق اي شخص يثبت عليه انه قام ببيع او تسريب اراضي للاحتلال او تعاون في ذلك مؤكدا انه سيتم وسم كل من لا يلتزم بهذه التعليمات بالخيانه.

وتطرق كميل للحديث عن الموقف الشجاع الذي سطره اهالي ياسوف واسكاكا مؤخرا من خلال هبتهم وتصديهم لمحاولات المستوطنين تجريف أراضي تابعة للبلدة بحماية جيش الإرهاب الاسرائيلي، مؤكدا على ضرورة وجود لجان حراسة ليلية في بلدة ديراستيا وكافة الهيئات المحلية بالتعاون مع المناطق التنظيمية لصد اي اعتداء قد يحصل من قبل المستوطنين.

وأشار محافظ سلفيت الى أهمية موقع محافظة سلفيت والأهداف الإسرائيلية المعلنة والمبطنة للسيطرة عليها وتطرق للحديث عن عبقرية المكان الذي تتسم به المحافظة وان ذلك يزيد من اطماع الاحتلال بها. مبينا ان ذلك يواجه باهتمام من القيادة الفلسطينية والحكومة وايضا بعمل متواصل من المحافظة لتعزيز صمود المواطنين من خلال التوجه لاستصلاح الأراضي وعدم إهمالها وإقامة مناطق صناعية واسكانات جديدة لحماية الأراضي وتثبيت سكانها عليها .

واستعرض المحافظ ابرز ما تمخضت عن زيارة اللجنة الوزارية للمحافظة منتصف الشهر الماضي والتوافق على اقرار العناقيد الصناعية الزراعية العمرانية، إضافة لبحث احتياجات محافظة سلفيت من المشاريع التنموية وإمكانية اقامة مدينة صناعية غير تقليدية ومدى الحاجة لهذه المشاريع وأهميتها في مواجهة مخططات الاحتلال وتوفير فرص عمل جديدة للأهالي والعاطلين عن العمل..
مؤكدا ان زيارة اللجنة الوزارية لبلدة ديراستيا كانت نابعة من الاهتمام الذي توليه المحافظة لهذه البلدة واهلها ومن منطلق استثمار الموارد والإمكانيات المتاحة للمنفعة العامة والتوجه نحو خلق حالة من الازدهار والتطوير في مختلف القطاعات.

بدوره اكد عبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت على وقوف الحركة الى جانب ابناء المحافظة وخاصة في بلدة ديراستيا من خلال دعم صمود الاهالي والمزارعين وتشكيل لجان حراسة لمنع اي محاولة اعتداء على البلدة.

وتخلل اللقاء مداخلات وطرح اسئلة من قبل اهالي البلدة الحضور والإجابة عليها من قبل محافظ سلفيت .