سبعة طلاب من الجامعة الهاشمية يتدربون في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

سبعة طلاب من الجامعة الهاشمية يتدربون في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية
 تشهدُ علاقاتُ مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية دولياً وعربياً ومحلياً تزايداً ملحوظاً ينسجمُ مع ريادتها والخدماتِ التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

   وفي هذا الإطار، ضمنَ تفعيل مذكرة التعاون المُوقّعة بين الخدمات الإنسانية والجامعة الهاشمية من المملكة  الأردنية الهاشمية تنظمُ المدينة حتى الثامن والعشرين من أبريل القادم برنامجاً تدريبياً لوفد من طلاب قسم التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية.

 الدكتورة إيمان الزبون رئيس قسم التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية أكدت أن 7 من طلاب القسم سيتدربون على البرامج المعتمدة في المدينة وسيكون هذا التدريب مدرجاً ضمن الخطة الدراسية لهم كما سيكون بمثابة تطبيق عملي للمعلومات النظرية التي تلقوها سابقاً وأضافت:

 يسهم البرنامج أيضاً في تنمية ثقة الطلاب بأنفسهم وإكسابهم مهارات جديدة من خلال التعامل المباشر مع الطلبة ذوي الإعاقة ومعلميهم قبل أن يصبحوا هم أنفسهم معلمين قادرين على التعامل مع الاشخاص ذوي الإعاقة بالشكل الأمثل.

 وأوضحت الدكتورة إيمان أن جميع المعايير العالمية التي تريد الجامعة الهاشمية لطلابها أن يتدربوا عليها متوفرة في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية خاصة أن مستوى الخدمات فيها لا يقلُّ عن أرقى المستويات العالمية مشيدة بأساليب التعليم المتنوعة التي توفرها لطلابها وتحرص من خلالها على تنمية مهاراتهم في جميع المجالات.   

وباسم رئيس الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور فواز الزبون، وطلاب الجامعة توجهت رئيسة الوفد الأردني بخالص الشكر والتقدير إلى مدير عام المدينة سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي وإلى الاستاذة منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة مُثمّنة حفاوة الاستقبال وكافة الإجراءات الكفيلة بنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.  

الاستاذة منى عبد الكريم اليافعي أكدت أن تفعيل مذكرة التعاون بين الجانبين من خلال استقبال الدفعة الأولى من طلاب قسم التربية الخاصة سيستمر بإذن الله من خلال زيارات الكوادر العاملة لدى الطرفين وإلقاء المحاضرات بالإضافة إلى تنسيق البرامج والمؤتمرات كالمؤتمر العلمي خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة.

وأوضحت اليافعي أن المدينة مستمرة في تعزيز تعاونها مع المؤسسات والجهات العالمية والعربية والمحلية وقد أصبحت بفضل ريادتها وخدماتها المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة محط أنظار العديد من المراكز والمؤسسات والجهات العالمية والمحلية والعربية التي تثق بخبرتها في المجال.

مدير المدينة أشارت إلى عدم الاكتفاء بالمنجز وحسب، حيث تحرص المدينة على وضع الخطط الاستراتيجية المستقبلية المرتكزة على العمل الجاد والمحترف لتحقيق المزيد من أفضل النتائج بعون الله.

ختاماً توجهت اليافعي بالشكر إلى الجامعة الهاشمية ورئيسها الاستاذ الدكتور فواز الزبون والرئيس السابق الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني كما توجهت بالشكر إلى كلية الملكة رانيا للطفولة وقسم التربية الخاصة على أمل المزيد من التعاون والتنسيق في قادم الأيام.

وكانت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية قد وقّعت في أكتوبر  2019  مذكرة تعاون مع الجامعة الهاشمية من المملكة الأردنية الهاشمية تحقيقاً للرؤيةِ المشتركةِ بين الطرفين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية والتشخيصية بالإضافة إلى تشجيع زيارات الكوادر العاملة لدى الطرفين وإلقاء المحاضرات وتنسيق البرامج وتبادل الخبرات والمعرفة اللازمة لبناء برامج تدريبية ومناهج للأطفال ذوي الإعاقة وتبادل الكتب والمطبوعات والنشرات العلمية والمناهج والمواد الدراسية بين الجانبين والعمل على إنشاء فرق بحثية مشتركة في مجال التربية الخاصة.

كما تشمل المذكرة تشجيع المؤتمرات الدولية المحكّمة والحلقات الدراسية المتخصصة حول موضوعات يتم الاتفاق عليها مسبقاً والتعاون في مراكز البحث العلمي والتأليف المشترك والعمل على نشر البحوث المعتمدة في المجلات المحكّمة وتبادل الرسائل والأطروحات الجامعية.