مسؤول: الطب الصيني التقليدي فعال لعلاج "كوفيد-19"

(شينخوا) ثبتت فعالية الطب الصيني التقليدي لعلاج المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي الحاد الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، حسبما قال مسؤول صيني في المجال الصحي يوم الاثنين.

وقال لي يو المسؤول من مصلحة الدولة للطب الصيني التقليدي، أنه على سبيل المثال تم استخدام حساء الطب الصيني التقليدي المسمى بـ"تشينغفي بايدوتانغ" في علاج 701 حالة إصابة مؤكدة في 10 مقاطعات، من ضمنهم 130 شخصا تعافوا من المرض وخرجوا من المستشفيات.

وتابع أن الأعراض اختفت عن 51 حالة وتحسنت على 268 حالة، بينما لا يزال 212 شخصا في حالة مستقرة، مضيفا أنه تمت التوصية بهذا الحساء للمؤسسات الطبية في انحاء البلاد يوم 6 فبراير الجاري بعد تحليل بيانات 214 حالة.

وشارك لي التحليلات والبيانات للحالات بسجلات سريرية مفصلة، حيث عادت درجة حرارة الجسم لـ94.6 بالمائة من 112 مريضا الى طبيعتها وتوقف 80.6 بالمائة من 214 مريضا عن السعال بعد استخدام الحساء لستة أيام.

وقال لي إن الاحصاءات أظهرت فعالية الحساء السريرية الجيدة وآفاقه العلاجية للمصابين بـ"كوفيد-19".

ودعت آلية الوقاية والسيطرة على الوضع التابعة للحكومة المركزية، إلى تعاون أقوى بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها مثل كوفيد-19، مطالبة السلطات المحلية تعزيز استخدام الطب الصيني التقليدي في عملية التشخيص والعلاج بأكملها.

وحتى يوم الاثنين، توجه ما يزيد 3100 فرد من الطواقم الطبية من أكثر من 630 مستشفى للطب الصيني التقليدي في أنحاء البلاد لمساعدة مقاطعة هوبي على مكافحة الوباء، حسبما قال جيانغ جيا، مسؤول آخر في المصلحة.

وقال جيانغ إن الطب الصيني التقليدي أستخدم في علاج 60107 حالات إصابة مؤكدة في الصين، أو 85.2 بالمائة من الاجمالي

التعليقات