شاهد: لقاء مؤثر بين ممرضة صينية وزوجها تقابلا صدفة فى مستشفى

شاهد: لقاء مؤثر بين ممرضة صينية وزوجها تقابلا صدفة فى مستشفى
في مقطع رومانسي مؤثر متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، شاركت ممرضة صينية فيديو من لقاء قصير مع زوجها في أحد ممرات الحجر الصحي بمستشفى بمقاطعة شنشي شمال غرب الصين يوم 14 فبراير الجاري.

وأظهرت اللقطات لقاء الممرضة وهي تقوم بجمع مستلزمات للمرض وفاجئها زوجها من خلفها فحاولا التعبير عن سعادتهما للقاء بعضهما البعض ولكن دون عناق بسبب قواعد المستشفى كإجراء احترازي لمنع عدوى فيروس كورونا القاتل وفق (اليوم السابع).

وتراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا فى الصين إلى أقل من 2000 حالة اليوم الثلاثاء، وذلك للمرة الأولى منذ يناير لكن خبراء عالميين قالوا إن من المبكر للغاية الاعتقاد بأنه تم احتواء انتشار العدوى. وساعدت قيود مشددة على السفر والحركة فى الحد من انتشار الفيروس خارج إقليم هوبى، موطن العدوى، لكن ذلك جاء على حساب الاقتصاد الصينى وحركة الأعمال العالمية.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أن الفيروس سريع الانتشار أودى بحياة 98 شخصا في الصين أمس الاثنين مما زاد العدد الإجمالى للوفيات إلى 1868 حالة. وسجلت الصين 1886 حالة إصابة جديدة يوم الاثنين لتصل الإصابات إلى 72436 فى المجمل.

ولم يقل عدد الإصابات اليومية فى بر الصين الرئيسى عن ألفي حالة منذ 30 يناير كما لم يتراجع عدد الوفيات عن مئة منذ الحادي عشر من فبراير.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس خارج الصين 827 حالة في 26 دولة ومنطقة فضلا عن خمس حالات وفاة.

وتقول السلطات الصينية إن ثبات عدد الإصابات الجديدة مؤشر على أن الإجراءات التي اتخذتها لوقف انتشار المرض قد أتت ثمارها.

لكن البروفيسور جيمي ويتوورث أستاذ الصحة العامة الدولية بكلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة قال إن الفيروس لا يزال سريع الانتشار وإنه ينبغي للسلطات الصحية على مستوى العالم البقاء في حالة تأهب تحسبا لأي انتشار أوسع.

 


التعليقات