"ثري سكستي" تساعد خامس أطول مبنى لتحقيق وفورات بـ 2.33 مليون درهم

"ثري سكستي" تساعد خامس أطول مبنى لتحقيق وفورات بـ 2.33 مليون درهم
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "ثري سكستي كوميونيتيز"، التابعة لمجموعة التزام لإدارة الأصول، عن تحقيق وفورات وصلت قيمتها إلى 2.33 مليون درهم في فاتورة الكهرباء خلال عام واحد فقط، في برج "إيليت ريزيدنس"، خامس أطول برج سكني في العالم. وأدى تطبيق الشركة لتقنيات ومعايير فعالة لتوفير الطاقة إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30%، أي ما يعادل توفير 5.246 ميغاواط ساعي من الكهرباء، فيما قلل تطبيق معايير الحفاظ على الطاقة من الأثر البيئي، حيث تم خفض انبعاثات الكربون بنسبة 2.6 مليون كيلو غرام، أي ما يعادل الانبعاثات الصادرة عن 557 سيارة خلال عام، واستهلاك 295186 غالون من الوقود، وشحن 334 مليون هاتف ذكي، والطاقة المستخدمة في 303 منزل لمدة 12 شهراً.    

ولكونها تتولى مسؤولية الاشراف على كل جانب من جوانب "إيليت ريزيدنس"، فقد تعاونت شركة إدارة المجمعات السكنية مع مجلس إدارة المبنى منذ البداية وقامت بتوظيف شركة خدمات توفير الطاقة الحائزة على عدة جوائز "كيو. تي. أم. إينجري إنجريننغ" من أجل تنفيذ كافة معايير الحفاظ على الطاقة، بما يشمل تركيب نظام إدارة المبنى لتشغيل معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الرئيسية والتحكم بها بشكل آلي؛ والتخفيف من الرطوبة باستخدام طريقة نقطة التكثف؛ وإعادة تأهيل نظام التحكم بالتهوية حسب الاختيار؛ وتركيب محولات التردد لمضخات المياه المبردة الثانوية ووحدات مناولة الهواء النقي.    

وقال آلان رولندز، مدير عام مجموعة ثري سكستي في دولة الإمارات وسلطنة عُمان: "باعتبارنا إحدى أكبر شركات خدمات جمعيات الملاك وأكثرها تأهيلاً، يأتي تحقيق رضا العملاء والحفاظ على مستويات رضاهم على رأس أولوياتنا. ونحن ملتزمون بدعم استراتيجية دبي للطاقة المتكاملة 2030، التي تهدف إلى تخفيض استهلاك الطاقة في دبي بنسبة 30% بحلول العام 203. وتعاونا عن قرب مع شركة "كيو. تي. أم" طوال مدة تنفيذ عملياتنا في مبنى "إيليت ريزيدنس" لضمان تحقيق الأهداف المتفق عليها مع مزود خدمات توفير الطاقة. ومن خلال إدارة كل جانب من جوانب مشاريع التطوير العقاري، فإن هدفنا يتمثل في توفير مجتمعات مستدامة للعملاء والمقيمين يمكنهم فيها العمل والعيش بسعادة، ونتطلع قدماً إلى مواصلة تلبية هذه الأهداف وتجاوزها في الأشهر والسنوات المقبلة."      

من جهته، قال جاستن مارخام، مدير عام شركة "كيو. تي. أم": "نعمل، من خلال تحالفنا مع "ثري سكستيز"، على تمكين العملاء من سد الثغرات المالية والتشغيلية وتحقيق تخفيضات كبيرة في معدلات استهلاك الطاقة دون نفقات رأس مالية. وتوضح أعمالنا في مبنى "إيليت ريزيدنس" الزيادة الملموسة في الربحية التشغيلية والفائدة التي تعود على الأصول من خلال مشاريع التعاقد على أداء الطاقة."

وتوفر "ثري سكستي كوميونيتيز" مجموعة كاملة من الخدمات والنشاطات ذات الصلة بإدارة المشاريع الرائدة مثل "إيليت ريزيدنس"، كما تشارك بنشاط في السوق الإماراتي من خلال محفظة خدماتها الواسعة من أجل الإيفاء بالتزاماتها المتعلقة بتحسين معدلات استهلاك الطاقة وتخفيض التكاليف التشغيلية للمباني وخلق مجتمعات سعيدة. وتتماشى جميع المشاريع مع برنامج (Get Wonky) لمجموعة التزام والذي تم تصميمه وتنفيذه بهدف القيام بالأشياء بشكل مختلف وبما يتوافق مع رؤية الشركة. وتتوافق الإنجازات التي تحققت في "إيليت ريزيدنس" مع هذا البرنامج ومن خلال مبادئه فيما بتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والسعادة، والتي تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات والتركيز على سعادة العملاء من خلال توفير خدمات متميزة لا مثيل لها.