الاستقلال تعقد دورة بحث إجرائي بالتعاون مع وزارة الثقافة

الاستقلال تعقد دورة بحث إجرائي بالتعاون مع وزارة الثقافة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة الاستقلال، بالشراكة مع مكتب وزارة الثقافة في محافظة أريحا، دورة بحث إجرائي، بحضور عميد كلية العلوم الإدارية د. عبد اللطيف أبو عودة، مديرة مكتب الثقافة في أريحا ميسون سلامة، اليوم الاثنين، في كلية العلوم الإدارية.

رحب عميد كلية العلوم الإدارية  د. عبد اللطيف أبو عودة بالحضور، مشيرا إلى أهمية الدورة في إعداد أشخاص قادرين على إدارة مؤسسات المجتمع المدني لأهدافها بشكل مناسب وبطرق علمية، وتقديم أمثلة واقعية تساعد على دراسة مناهج ومفاهيم البحث العلمي والإجرائي، ما يرفد المشاركات في الدورة بالمهارات اللازمة وفقا لما تتطلبه طبيعة العمل، متمنيا التوفيق لهن وحصولهن على الفائدة المرجوة.

ومن جانبها، شكرت مديرة مكتب الثقافة في محافظة أريحا ميسون سلامة، جامعة الاستقلال ممثلة برئيس مجلس أمنائها معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، تقديرا لجهودها ودعمها لمختلف مؤسسات  وفئات المجتمع المحلي، ومنها المؤسسات النسوية والنساء العاملات، وهي الفئة المستهدفة في الدورة، ما يساعدهن في توظيف الأبحاث الإجرائية في علاج بعض القضايا الآنية، وبالتالي التمكن من الأدوات والأوراق البحثية التي تقدم من كل مؤسسة.

ويذكر أن الدورة تعقد لثلاثة أيام على التوالي، بمشاركة خمس عشرة امرأة، وإعداد طاقم من كلية العلوم الإدارية، وياتي ذلك في إطار تطوير قدرات أفراد المجتمع المحلي، والتعاون مع مختلف المؤسسات المجتمعية، من خلال عقد دورات في مختلف المجالات.