برنامج غزة يبدأ دورة تدريبية حول الإسعاف النفسي وإدمان الألعاب الإلكترونية

برنامج غزة يبدأ دورة تدريبية حول الإسعاف النفسي وإدمان الألعاب الإلكترونية
رام الله - دنيا الوطن
قام برنامج غزة للصحة النفسية يوم الأحد الموافق 16 فبراير 2020 بالبدء بدورة تدريبية تثقيفية حول مبادئ الإسعاف النفسي الأولي والرعاية الذاتية والتعامل مع إدمان الأطفال للالعاب الإلكترونية.

ويشارك في الدورة 20 شخص من مربيات الأطفال العاملات في رياض الأطفال التابعة لمؤسسة برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية، حيث يشارك أيضا بالتدريب في هذه الدورة مجموعة من المتخصصين العاملين في البرنامج.

وافتتحت الدورة إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات، والسيد محمد أبو شقير أخصائي اجتماعي بمركز خان يونس المجتمعي التابع للبرنامج، حيث تم التعريف بالخدمات التي يقدمها البرنامج وكذلك المواضيع التي ستطرح خلال الدورة التدريبية.

وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بمهارات ومعلومات حول أسباب ادمان الأطفال على الألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وآليات التدخل. 

كما وتهدف أيضا إلى التعريف بالمبادئ الاساسية للاسعاف النفسي الأولي وآليات تطبيقه وتزود المربيات بمهارات إدارة الضغوط النفسية والرعاية الذاتية. 

وتعقد الدورة، التي تتكون من 20 ساعة تدريبية، بالمقر الرئيسي للبرنامج وتستمر لمدة 5 أيام، حيث تنتهي يوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020.