اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم البريج تعلن عن ألية توزيع المنحة للطلبة

اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم البريج تعلن عن ألية توزيع المنحة للطلبة
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وباشراف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي تعلن اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج عن انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوق في مدارس وكالة الغوث الدولية "الاونروا" في البريج من خلال اللجنة الشعبية بالبريج تحت شعار "لا بديل عن العودة الا العودة فلتسقط صفقة القرن".

وقال الاستاذ حاتم قنديل رئيس اللجنة الشعبية بالبريج ان منحة الطالب المتفوق ستشمل المستويات التعليمة من الخامس الى التاسع لافتا الى ان المنحة ستشمل 430 طالب وطالبة حصلوا على المرتبة الأولى لكل الشعب الصفية المنبثقة عن المستويات الدراسية في مخيم البريج، ومجمل العدد في مخيمات قطاع غزة الثمانية عشرة ألاف طالبة وطالبة.

وتابع قنديل في إطار التوضيح: "ان المنحة ستشمل الأوائل التي بين اعلى معدل واقل معدل للطلبة الحائزين على المرتبة الأولى لكافة الشعب للصفوف الدراسية في كل مدرسة علاوة على ان المنحة ستشمل الاول مكرر في كل شعبة من المستوى الدراسي".

واوضح ان اسماء الطلبة الاوائل تم ترشيحهم من مدارس وكالة الغوث الدولية في المحافظات الجنوبية من خلال مدير دائرة التعليم بالأونروا الى دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة وفق المعايير المحددة للمنحة.

هذا وقامت اللجنة الشعبية صباح اليوم بتوزيع الدعوات على الطلاب في مدارس الاونروا كلٌ حسب اسمه ورقمه وتاريخ استلام المنحة، علماً بأن التوزيع سيبداً يوم الثلاثاء والاربعاء 18-19/2/2020 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عصراً حسب الدعوات المرفقة مع الطلاب وذلك في مقر اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج والكائن بعمارة العمصي الطابق الثالث مقابل شارع صلاح الدين .

واوضح د. ابو هولي ان الدائرة تولي أهمية قصوى لبرنامج المنحة التي تنفذ للعام التاسع على التوالي لما له من تأثير مباشر على تفوق الطلبة وتعزيز روح المنافسة الايجابية ورفع مستوى التحصيل العلمي وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد احد اولويات عملها داخل المخيمات .

ولفت الى ان منحة الطالب المتفوق هو أقل ما يمكن أن تقدمه الدائرة للطلبة على جهودهم دعما لهم لمواصلة حياتهم العلمية والعملية في تميز؛ لخلق جيل واع متعلم ومثقف قادر على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف حقوقه المشروعة وفي المقدمة منها حقه في العودة الى ارض أجداده وابائه الذين هجروا منها في العام 1948 طبقاً للقرار 194 .

الجدير ذكره ان دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تواصل توزيع منحة الطالب المتفوق في مخيمات المحافظات الشمالية بذات الآلية والمعايير لـ 7 الاف طالب وطالبة متوفق في مدارس وكالة الغوث الدولية " الاونروا" .