ختام مبادرة سوق المشرق المجتمعي الثاني للأسر المنتجة ببصمة تراثية مميزة

ختام مبادرة سوق المشرق المجتمعي الثاني للأسر المنتجة ببصمة تراثية مميزة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت أمس فعاليات مبادرة سوق المشرف المجتمعي الثاني للأسر المنتجة، والتي انطلقت فعالياته في الفترة من ١٢ إلى ١٦ من شهر فبراير، بدعم وتنظيم دائرة البلديات والنقل (بلدية أبوظبي). هدفت الفعالية على تشجيع الأسر المنتجة لعرض منتجاتها كنوع من الدعم لها. 

شارك مركز أبوظبي النسائي التابع لنادي تراث الإمارات في جناح خاص ضم العديد من الحرف اليدوية التي تركت طابعاً تراثياً أصيلاً في نفوس الحضور، واستمتع الجمهور بمشاركة الحرفيات هذه الحرف المنوعة وأخذ صور تذكارية خاصة لهم. 

وقالت الأستاذة ظبية سعيد الرميثي مديرة مركز أبوظبي النسائي: "نحن نسعى في المركز دائماً على المشاركة في العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الدولة بهدف التعريف بالتراث الإماراتي العريق للزوار والمحافظة على الهوية الوطنية والسنع الإماراتية التي أصبحت تدرس كمنهاج في مدارس الدولة". 

وإضافت الرميثي: سعدنا من خلال مشاركتنا عرض الحرف اليدوية (كالسدو والتلي والخوص) ونعرفها للزوار وشرح لهم كيفية صنع هذه الحرف من خلال وجود حرفيات تواجدن يومياً في الفعالية، وكانت الفعالية مميزة من خلال تواجد الزوار يومياً ومشاركتنا هذه الحرف ومنهم العائلات والأطفال. 

وقدمت الرميثي لسالم المعمري المدير التنفيذي لخدمات بلدية أبوظبي هدية تذكارية من عمل الحرفيات نظير دعمه لهذه المبادرة التراثية بامتياز.

وخلال الفعالية زار حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في نادي تراث الإمارات، برفقة عدد من مدراء النادي، السوق حيث تجول سعادته في السوق وأبدى إعجابه الشديد بهذه الفعالية المميزة، وقام بزيارة جناح مركز أبوظبي النسائي واطلع على الحرف اليدوية التي تقوم بها الحرفيات (كالسدو والخوص والتلي) وشكرهن على تعاونهن في توصيل ثقافة التراث الإماراتي للحضور وتعريفهن به.

ومن جانب آخر شارك مركز زايد للدراسات والبحوث في هذه الفعالية من خلال عرض العديد من الكتب والمجلات التي تصدر من المركز ونادي تراث الإمارات، وتعرف الزوار على العديد من الكتب التي تحمل طابعاً تراثياً ثقافياً وتاريخياً منوعاً، وتعريف الحضور بما يقدمه المركز من أنشطة ومحاضرات وفعاليات منوعة.