مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يقيم حفلاً بعمان لتسليم شهادات منسق الجودة

مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يقيم حفلاً بعمان لتسليم شهادات منسق الجودة
رام الله - دنيا الوطن
أقام مجلس اعتماد المؤسسات الصحية حفلاً في العاصمة الأردنية عمان لتسليم شهادات منسق الجودة الصحية وسلامة المرضى، بحضور السيدة سلمى الجاعوني  المدير التنفيذي للمجلس والدكتور خالد حسن والدكتور ربحي بشارات عميد الكلية العصرية الجامعية والشركاء  من كليات التمريض والمشافي الفلسطينية.

وسلَّمت الأستاذة سلمى الجاعوني المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية شهادات "منسق جودة صحية وسلامة مرضى معتمد" إلى الفوج الأول من خريجي هذه الدورة والبالغ عددهم 12 متدرباً ومتدربة من محاضري الكليات التالية وهي: الكلية العصرية الجامعية، وكلية الروضة للعلوم المهنية، وكلية الحاجة عندليب العمد للتمريض والقبالة، وكلية إنعاش الأسرة،  والمستشفى الإستشاري العربي، ومستشفى نابلس التخصصي، ومستشفى الرعاية العربية، ومستشفى جمعية الاتحاد النسائي العربي.

ومن جهته قال الدكتور ربحي بشارات عميد الكلية العصرية الجامعية إن هذه الشهادة تأتي في إطار تطوير الكادر الأكاديمي لكليات التمريض من خلال مشروع تطوير دبلوم التمريض في فلسطين والممول من البنك الدولي والذي تشرف على تنفيذه الكلية العصرية الجامعية، بما ينعكس بشكل إيجابي على أداء المحاضرين ومخرجات التعليم.

وأضاف بشارات أن شهادة منسق الجودة الصحية وسلامة المرضى "معتمد" استحقها المتدربون بعد مراحل عدة ابتداء من تدريبات نظرية وعملية على مدار ستة أشهر تخللها محاضرات وورش صفية تم استضافتها في الكلية العصرية الجامعية، إضافة إلى ندوات عبر البلدين، وتبعها متطلبات عملية في المؤسسات الصحية تحت إشراف مستشاري المجلس، وعروض تقديمية حول المشاريع التي نفذها المتدربون وآخرها اختبار نهائي، واستناداً إلى نتائج تقييم المشاركين تم منح الشهادة.

جدير بالذكر أن هذه الشهادة تمنح للمرة الأولى للكادر الأكاديمي للكليات حيث جرت العادة أن يتم منحها لأطقم المشافي من العاملين الصحيين. 

التعليقات