عاجل

  • "الصحة العالمية": قلقون من وتيرة الانتشار السريع لفيروس (كورونا)

  • حماس: صفقة تبادل الأسرى لن تتم مقابل مساعدات إنسانية لمواجهة كورونا

  • "الصحة العالمية": سنصل قريبا لمليون حالة (كورونا) و50 ألف وفاة

  • منظمة الصحة العالمية: هناك حوالي 47 دولة التحقت بمسار التجارب على علاج جديد

  • منظمة الصحة العالمية تبدي قلقها من الانتشار السريع لفيروس (كورونا)

  • منظمة الصحة العالمية تدعو مختلف المنظمات الدولية لدعم الدول النامية لمواجهة فيروس (كورونا)

شركة مزارع مدار تلهم الشباب لتحقيق استدامة الغذاء

شركة مزارع مدار تلهم الشباب لتحقيق استدامة الغذاء
رام الله - دنيا الوطن
نظمت شركة مزارع مدار ورشة عمل تفاعلية حول الدور الرئيسي للتكنولوجيا الحديثة في تعزيز استدامة مستقبل الغذاء في دولة الإمارات.

وتأتي الورشة التي عقدت في مركز الشباب في أبوظبي، وشارك فيها أكثر من عشرين شخصاً، ضمن جهود الشركة لرفع مستوى الوعي بين الشباب.

وهدفت الورشة التي حملت عنوان "التكنولوجيا ومستقبل الغذاء" إلى إلهام الجيل القادم وتوجيهه لاستكشاف طرق جديدة لتعزيز الإنتاج المحلي للأغذية، وشرح أهمية التكنولوجيا والابتكار في مجال الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال الأفكار النظرية والتجارب العملية التي قدمها فريق مزارع مدار.

وخلال الورشة؛ تمت الإشارة إلى أن الطرق التقليدية للزراعة الخارجية تؤثر وتتأثر بتغير المناخ، وأن التقنيات المتقدمة لإنتاج الغذاء تعتبر جزءًا رئيسياً من مواجهة تحدي التزايد المستمر في عدد سكان العالم.

ولهذا، تقود شركة مزارع مدار، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، ثورة زراعية جديدة تعتمد أساليب متقدمة، مثل أنظمة الزراعة المائية والعمودية والمتحكم بها، لتنمية المنتجات الطازجة المحلية عالية الجودة.

وباستخدام هذه التقنيات المتطورة تمكنت مزارع مدار من تقليل استهلاكها للمياه بنسبة تزيد على 95%، فضلاً عن قدرتها على تنمية منتجات صحية في أي مكان في الإمارات، وطيلة أيام العام.

وتعلم المزارعون المستقبليون المشاركون في الورشة، بشكل مباشر، كيفية زراعة الخضروات باستخدام حدائق إيروسبرينغ الداخلية. وتعرفوا من طاه سابق على مهارات التذوق، وكيفية وصف نكهات الخضروات وتقييمها من خلال تذوق اللفت والخس ومجموعة متنوعة من زراعة الورقيات الدقيقة (مايكروجرين) التي تزرع بنمط الزراعة المائية في مزارع مدار.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الأنشطة الاعتيادية المنتظمة التي تقوم بها شركة مزارع مدار لتثقيف المجتمع بالتحديات الإقليمية للأمن الغذائي والمائي واستكشاف الحلول المحلية المتاحة لها.

وبهذه المناسبة قالت تاتيانا شاهير رئيسة قسم التعليم في شركة مزارع مدار: "ترغب الشركة في إحداث تغيير مستمر في المجتمع، ونعتبر التعليم جزءاً رئيسياً من رؤيتنا لهذا التغيير. وكان حضور عدد كبير من الشباب ورشة العمل اليوم رائعاً، ومن دواعي سعادتنا أن نرى لديهم كل هذا الحماس للتعلم وللالتزام بقواعد الاستدامة في الإنتاج والاستهلاك. فمثل هذه المنصات مهمة للشباب الإماراتي لشرح ماهية التقنيات الزراعية المتطورة وأهميتها".

وأضافت شاهير: "بينما نعمل في مزارع مدار مع الحكومة ومع العاملين في هذه الصناعة، فإن هذه الورشة تأتي كجزء من مجموعة من المبادرات والبرامج التي نديرها لتسليط الضوء على الدور الرئيسي الذي يلعبه الغذاء في أجندة الاستدامة. ونأمل أن يسهم ذلك في إلهام الشباب الإماراتي لاعتبار الزراعة مجال يقدم فرصا وظيفية مهمة ومثيرة".