بهذه الأسرار تحافظين على بَريق الملابس البيضاء

بهذه الأسرار تحافظين على بَريق الملابس البيضاء
تشعر الكثير من ربات المنازل بخيبة أمل عندما لا تستعيد الملابس البيضاء بريقها وتألقها بعد الغسيل.

ولمساعدة ربة المنزل على استعادة جمال وبريق الملابس والأقمشة البيضاء، تقدم ديان ديمتريف المديرة التنفيذية لشركة لاندي هيب مجموعة من النصائح، بحسب ما نقله موقع (24 الاماراتي).

1- الحذر عند استخدام مبيضات الغسيل
عندما تتلطخ الملابس والأقمشة البيضاء بالبقع، تسارع العديد من ربات المنازل إلى استخدام المبيضات، لكن هذه المساحيق الكيماوية يمكن أن تكون ضارة بالنسيج، لذلك يجب التحقق من نوعية القماش، فالتبييض يعمل بشكل جيد مع القطن، لكنه يمكن أن يكون ضاراً للحرير والصوف.

2- التبييض الطبيعي
قبل ابتكار مساحيق التبييض الكيماوية، كانت ربات المنازل يلجأن إلى الوسائل الطبيعية، مثل غلي الملابس البيضاء في الماء مع إضافة بعض شرائح الليمون، أو أقراص الأسبرين المهروسة، حيث يحتوي الأسبرين على حمض الأسيتيك، والذي يعمل ببراعة كعامل تنظيف طبيعي.

انقعي الملابس طوال الليل واغليها بعد ذلك كالمعتاد، او أضيفي نصف كوب من الخل الأبيض إلى دورة الغسيل.

3- الخل سلاحك السري
يساعد الخط الطبيعي المقطر على إزالة الروائح الكريهة وتبييض الملابس، وللحصول على أفضل النتائج، أضيفي نصف كوب من الخل إلى درج الغسالة خلال دورة الشطف، وهذه الطريقة تفعل العجائب أيضاً في إزالة روائح العفن.

4- إزالة بقع تحت الإبطين
لإزالة بقع التعرق التي تظهر في الملابس تحت الإبطين أو تلك الناتجة عن مزيلات رائحة العرق، انقعي الملابس في محلول يتكون من جزء من الخل المقطر الأبيض إلى جزئين من الماء، واتركيها منقوعة لمدة 30 دقيقة قبل غسلها كالمعتاد، كما يمكن إضافة القليل من صودا الخبز للحصول على نتائج أفضل.

5- فصل الملابس البيضاء عن الملونة
نصيحة بديهية تعرفها معظم ربات المنازل، لكن يجب التأكيد عليها، حيث أن تغير لون الملابس البيضاء غالباً ما ينتج عن اختلاطها في الغسالة مع ملابس بألوان أخرى، ويجب أن تكون الملابس البيضاء مفصولة تماماً عن غيرها من الألوان خلال دورة الغسيل لتجنب ذلك.

التعليقات