عاجل

  • عريقات: اللجنة التنفيذية تعقد اليوم اجتماعًا لبحث سبل مواجهة خطة الضم الإسرائيلية

  • الرويضي: اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث قرار الضم

وفر مالك عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة بهذه الطرق

وفر مالك عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة بهذه الطرق
مع اتساع رقعة الكثير من المدن وتباعد المسافات، بات اقتناء سيارة في وقتنا الحاضر أمراً ضرورياً بالنسبة للكثيرين، وذلك لتسهيل عملية التنقل، والتخلص من مشاكل المواصلات العامة.

غير أن شراء سيارة جديدة بسعر مناسب قد لا يكون بالأمر السهل، لذا إن كنت تنوي شراء سيارة جديدة في وقت قريب، فلا بد من أن تتبع النصائح التالية التي يمكنك من خلالها الحصول على سعر مخفض، حسبما نقلت صحيفة (موقع 24 الاماراتي).

1- تعرف على الأسعار قبل الشراء
يقول خبراء السيارات بأن الشيء الأكثر أهمية عند شراء السيارة هو إجراء بحث دقيق قبل التوجه إلى وكالة السيارات، وذلك لمعرفة الأسعار بشكل جيد، وتحديد ميزانيتك، فإذا كانت لديك فكرة واضحة عن الأسعار، وعن السيارة التي تبحث عنها، فمن المرجح أن تتجنب التعرض للغش، وأن تحصل على صفقة أفضل.

2- تسوق في شهري فبراير وأغسطس
عادة ما يجد موظفو المبيعات صعوبة في تحقيق أهدافهم في شهري فبراير وأغسطس، وهذا يعني بأنهم سيقدمون لك صفقة مخفضة السعر لزيادة مبيعاتهم، لذا حاول أن تشتري سيارتك خلال هذين الشهرين للحصول على أسعار مخفضة.

3- لا توجد خصومات على السيارات المكشوفة في الشتاء
يعتقد الكثيرون أن فصل الشتاء هو أفضل وقت في السنة للحصول على سيارة مكشوفة بسعر مخفض، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن معظم السيارات المكشوفة الحديثة أصبحت بمميزات مناسبة لفصل الشتاء، وبالتالي لن يكون هنالك تخفيض على سعرها في الشتاء.

4- المساومة على السيارات المستعملة
عند شراء سيارات جديدة، غالباً ما يتم تحديد السعر ولن يكون الزبون قادراً على التفاوض للحصول على خصم كبير نظراً لوجود أسعار ثابتة تحددها الشركة المصنعة، مما يعني بأن موظفي المبيعات لديهم القليل من المرونة في السعر. ولكن عندما يتعلق الأمر بالسيارات المستعملة، عادة ما يكون لدى الوكلاء مساحة أكبر للتفاوض بسبب عدم وجود قيود على الأسعار.

5- كن ودوداً للحصول على عرض أفضل
يقول الخبراء، إن التعامل بود وإجراء محادثة لطيفة مع موظف المبيعات، يساهم بشكل كبير على الحصول على صفقة جيدة، فتوطيد العلاقة مع البائع ينشر جواً من الود والألفة ويؤثر عليه إيجاباً مما يدفعه لتقديم أفضل ما لديه. 

التعليقات