مسؤول بمجلس الوزراء يكشف تفاصيل لقاء اشتية والمدعية العامة لـ "الجنائية"

مسؤول بمجلس الوزراء يكشف تفاصيل لقاء اشتية والمدعية العامة لـ "الجنائية"
اشتية وفاتو بنسودا
رام الله - دنيا الوطن
كشف د. أحمد العزم، رئيس وحدة الشؤون الاستراتيجية في مجلس الوزراء، تفاصيل لقاء رئيس الوزراء د. محمد اشتية، مع المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية، فاتو بنسودا.

وقال في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: نتحدث عن شقين فيما يتعلق باللقاء مع بنسودا، الأول: متابعة إلى أين وصلت القضية، والتأكيد على أهمية أن تجري الأمور وفق جدول زمني سريع.

وتابع: أن من المهم أن يكون واضحاً ما الذي تعنيه هذه المحكمة، خاصة وأن الخطة الأمريكية المعروفة إعلامياً (صفقة القرن) اشترطت على الجانب الفلسطيني، الانسحاب من هذه المحكمة، وبالتالي كان من الضروري أن هذا ليس بالوارد، وأن فلسطين ستواصل العمل في إطار المحكمة، ولن تستجيب للضغوط الأمريكية.

وأضاف العزم أن الأمر الثاني: أن بعض الدول التي تحاول أن تعيق عمل المحكمة، من خلال ادعاء أنها لا يحق لها النظر، في الأحداث بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بمزاعم أنها ليست دولة، وكان لدينا موقف واضح من هذه القضايا، وباعتقادي أن المحكمة تسير وفق حدول زمني معقول حتى الآن.

وأكد العزم على أهمية المشاركة الفلسطينية في "مؤتمر ميونخ للأمن" بألمانيا بشأن مواجهة (صفقة القرن) وإعطاء صورة واضحة ومفصلة حول مخاطرها على قضيتنا الوطنية من أجل شرعنة الاحتلال والقبول بالوضع القائم أمام جميع الدول والوفود المشاركة عبر سلسلة من اللقاءات الثنائية التي أجراها رئيس 
الوزراء د.محمد اشتية على هامش أعمال المؤتمر.

وأشار إلى الندوة التي عقدت أمام أكثر من 120 من ممثلي الوفود من دول العالم وألقاها رئيس الوزراء بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والأمير تركي بن الفيصل لتوضيح الموقف الفلسطيني الرافض لما تمليه واشنطن من فرض الهزيمة على شعبنا ولبحث الخطوات العملية لمواجهة الصفقة.

وأعرب رئيس وحدة الشؤون الاستراتيجية في مجلس الوزراء عن أمله أن يخرج إعلان الاتحاد الأوروبي المقرر غداً أو بعد غد باستراتيجية جديدة للتعامل مع قضيتنا بناء على رفض (صفقة القرن).

التعليقات