"حماية" يستنكر مشاركة الامارات في مؤتمر الماس في تل أبيب

رام الله - دنيا الوطن
استنكر مركز حماية لحقوق الإنسان قيام رئيس بورصة دبي للماس احمد بن سليم بالمشاركة في " أسبوع الماس العالمي" الذي أنعقد في مدينة "تل أبيب" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي شارك فيه 300  شخص من كبار رجال الأعمال والخبراء بمجال الماس من مختلف أنحاء العالم.

ووفقا للمصادر الإعلامية فقد شارك عدد من الأشخاص المحسوبين على دولة الامارات ممثلين بالسيد احمد بن سليم رئيس بورصة دبي للماس في " أسبوع الماس العالمي" المنعقد في "تل أبيب" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بتاريخ 10/02/2020م.

 حيث  يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة شاركت دولة الاحتلال الاسرائيلي في عدد من المناسبات والفعاليات خلال السنوات الاخيرة ، كان أبرزها زيارة وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف" إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وزيارات مسئولين اسرائيليين الى دبي.

مركز حماية لحقوق الانسان إذ يستنكر هذه المشاركة لبن سليم فانه يعتبرها تمثل تحدياً واستفزازا لمشاعر الفلسطينيين والشعوب العربية والإسلامية وخرقا لثوابت العربية ، وخروجا على مبادرة السلام العربية والإعلانات العربية والإسلامية التى تنص صراحة على " لن تكون هناك عملية تطبيع مع الاحتلال دون التوصل إلى اتفاق بشأن القضية الفلسطينية".

 وبدوره يطالب المركز دولة الإمارات العربية المتحدة بالالتزام بالاجماع العربي بمقاطعة دولة الاحتلال الاسرائيلي، ويدعو جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتحرك الفوري لإلزام الدول الاعضاء بسياسة مقاطعة دولة الاحتلال المجمع عليها وفقا للمبادئ المتفق عليها بين الدول الأعضاء.