عاجل

  • خمسة شهداء جراء استهداف قوات الاحتلال منازل المواطنين قرب أبراج الأسرى غرب النصيرات

  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على المنطقة الوسطى وشمالها الشرقي بقطاع غزة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من وحدة (إيغوز) الخاصة وإصابة 16آخرين بينهم ستة بجراح خطيرة بمعارك جنوب غزة

جمعيتا التضامن وإغاثة أطفال فلسطين تنظمان أسبوعا طبيا بعلاج أسنان الأيتام

جمعيتا التضامن وإغاثة أطفال فلسطين تنظمان أسبوعا طبيا بعلاج أسنان الأيتام
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية التضامن الخيرية بتبرع من جمعية إغاثة أطفال فلسطين أسبوعيا طبيا لجراحة الأسنان حيث تم خلاله استضافة وفدٍ طبيّ أجنبي تطوعيّ متخصصٍ في جراحة الأسنان وانضم إليه طاقم طبي متخصص وذلك في عيادة الأسرة لطب الأسنان  التابعة لجمعية التضامن الخيرية .

وقد قام الوفد الطبيّ بفحص  وعلاج ما يقارب 100 طفل من الأطفال الأيتام وأطفال ذوي الإعاقة والفقراء وتم إحالة بعض الحالات  لإتمام العلاج خلال الأسبوع التالي .

وشكرت هناء عابدين  منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين- نابلس رئيس جمعية التضامن د.علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية وطاقم قسم الأيتام لتعاونهم على إنجاح هذا الأسبوع الطبي .

يشار إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل في مجال توفير العلاج المجاني للأطفال في فلسطين و الوطن العربي منذ ما يقارب الـ ٢٥ عامًا، وذلك في مختلف التخصصات والمجالات التي من ضمنها: جراحة المسالك البولية والعظام والجراحة التجميلية خاصة لحالات الحروق، وجراحة الأعصاب والقلب والأجهزة التنفسية والشفة الأرنبية وسقف الحلق المفتوح وجراحة الوجه والفكين، وجراحة الأسنان لحالات الشلل الدماغي وسواها. ويتم ذلك عبر التنسيق مع وفود طبية تطوعية للقدوم إلى فلسطين، أو عبر إرسال الأطفال المرضى أنفسهم للحصول على العلاج في الخارج؛ إذا تعذر عليهم الحصول على العلاج اللازم محليا، وذلك في أفضل المستشفيات و المراكز الطبية الدولية .

وأوضح رئيس الجمعية  أن الأسبوع الطبي  قد حقق هدفه من خلال الفرحة التي بدت على الأيتام عندما تم علاجهم   وسعادة ذويهم .

وأخيرا تقدم د. علاء مقبول والسيدة سعاد الحجاوي وكافة أعضاء الهيئة الإدارية في جمعية التضامن الخيرية بجزيل الشكر والامتنان لجمعية إغاثة أطفال فلسطين ولكل من ساهم لإنجاح هذا العمل المميز لما له  من أثر معنوي وطبي ونفسي على قلوب الأطفال الأيتام . منوها ان هذا ليس بالشيء الجديد حيث أن أيادي أهل الخير تعمل دوما إلى مساندة الجمعية في عملها الاجتماعي لخدمة الأيتام .