محافظ غزة: لا بد أن نعتمد نظام (الفُسقية) في دفن الموتى
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
أكد محافظ غزة، إبراهيم أبو النجا، أنه لا بد للعودة إلى اعتماد النظام القديم في الدفن، والذي كان سائدًا قبل عقود، وهو نظام الـ (فُسقية)، منتقدًا ما أسماه "فتح مقبرة مقابل دفع 400 شيكل لكل متوفٍ".
وقال أبو النجا لـ"دنيا الوطن": إنه عندما جاءت السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، كانت المقبرة الشرقية تستوعب الأعداد، ولكن اليوم هذه الأعداد تزايدت، وأصبحت المقبرة آلاف الدونمات، وإلى أين سنذهب؟
وأضاف كنا في السابق بمدينة خانيونس، لكل عائلة يوجد (فُسقية) تحت الأرض، جزء منها للرجال، وآخر للنساء، وهذا النظام لا بد أن نعيد اعتماده من جديد؛ لأنه لا توجد لدينا أراضٍ، حتى إن المحافظات الشمالية، تُعاني هي الأخرى من ذلك، رغم أنها أكبر من القطاع، خصوصًا مع منع الاحتلال الدفن في مناطق (ج).
وأوضح، أنه لا بد أن يكون لكل عائلة مساحة تحت الأرض لتواري جثامين موتاها، وهذه هي الطريقة الأفضل، على حد تعبيره.
شاهد تصريحات محافظ غزة إبراهيم أبو النجا..
أكد محافظ غزة، إبراهيم أبو النجا، أنه لا بد للعودة إلى اعتماد النظام القديم في الدفن، والذي كان سائدًا قبل عقود، وهو نظام الـ (فُسقية)، منتقدًا ما أسماه "فتح مقبرة مقابل دفع 400 شيكل لكل متوفٍ".
وقال أبو النجا لـ"دنيا الوطن": إنه عندما جاءت السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، كانت المقبرة الشرقية تستوعب الأعداد، ولكن اليوم هذه الأعداد تزايدت، وأصبحت المقبرة آلاف الدونمات، وإلى أين سنذهب؟
وأضاف كنا في السابق بمدينة خانيونس، لكل عائلة يوجد (فُسقية) تحت الأرض، جزء منها للرجال، وآخر للنساء، وهذا النظام لا بد أن نعيد اعتماده من جديد؛ لأنه لا توجد لدينا أراضٍ، حتى إن المحافظات الشمالية، تُعاني هي الأخرى من ذلك، رغم أنها أكبر من القطاع، خصوصًا مع منع الاحتلال الدفن في مناطق (ج).
وأوضح، أنه لا بد أن يكون لكل عائلة مساحة تحت الأرض لتواري جثامين موتاها، وهذه هي الطريقة الأفضل، على حد تعبيره.
شاهد تصريحات محافظ غزة إبراهيم أبو النجا..

التعليقات