اشتية يُطالب إسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

اشتية يُطالب إسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
محمد اشتية
رام الله - دنيا الوطن
طالب رئيس الوزراء، محمد اشتية، إسبانيا بكسر الأمر الواقع، والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وقيادة حراك في أوروبا؛ للاعتراف بالدولة، للحفاظ وحماية حل الدولتين من التلاشي، خاصة بعد نية إسرائيل ضم غور الأردن، وأجزاء من الضفة الغربية.

وأشار رئيس الوزراء، خلال لقائه وزيرة خارجية إسبانيا أرانشا غونزاليس لايا، اليوم السبت، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 56 لمؤتمر ميونخ للأمن، بأن مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 نموذج يمكن البناء عليه، قائلاً: "نريد مؤتمراً دولياً مشابهاً لمؤتمر مدريد للسلام، تقوده الرباعية الدولية ودول اخرى، على أرضية القانون والشرعية الدولية، ليكون بديلاً حقيقياً وجاداً للخطط الأمريكية أحادية الجانب".

وبحث اشتية مع غونزاليس لايا، طرح استراتيجية دولية أوروبية للوصول لتسوية للصراع، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس المرجعيات والشرعية الدولية.

التعليقات