"إعمار "تفتتح نادي الطفولة الإبداعي بخانيونس

"إعمار "تفتتح نادي الطفولة الإبداعي بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، نادي الطفولة الإبداعي (PLG) وذلك في السطر الغربي بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكد رئيس الجمعية د. رامي الغمري أن جمعيته تحرص من خلال برامجها المتنوعة إلى تطوير اهتمامات الأطفال، ومنحهم الإلهام والإبداع، وتوسيع آفاقهم العلمية والإبداعية، مشيرا الى انه تم افتتاح نادي الطفولة ضمن أنشطة مجمع إعمار للشباب والطفولة الذي اقامته الجمعية بدعهم كويتي العام الماضي.

وأوضح الغمري ان النادي يساهم في استثمار وقت الفراع للاطفال، وبناء روح الفريق وتعزيز أنماط الحياة الصحية، والروح الرياضية لديهم.

وأضاف أن النادي يتيح فرص اللعب والاستكشاف والبناء تحت إشراف فريق متخصص، ضمن 4 واحات أساسية مُتخصصة، مع توفر العديد من الأنشطة المتميزة والهادفة في بناء الذات والإتيكيت والفنون والعلوم والألعاب، مبينا أن النادي صمم خصيصا في بيئة مدهشة وجميلة للأطفال تساعدهم على التأقلم والإنسجام.

وأعرب الغمري عن أمله أن يحقق النادي أهدافه في تنمية وتطوير قدرات الأطفال خارج الإطار التقليدي، من خلال اللعب والممارسة لإكتساب مهارات حياتية أساسية، واكتشاف المواهب الكامنة في نفوس الاطفال وتعزيزها وتطويرها، مؤكدا أن جمعيته تسعى إلى إعداد جيل يرسم مستقبلاً باهراً بمواهبه الكامنة بمهارة وابداع.

من جهته استعرض مسؤل المشاريع بالجمعية م. حمادة شعت الفعاليات التى يرتكز عليها النادي في مجال العلوم والطبيعة وبناء الذات والفنون والأعمال اليدوية مع تأسيس الاطفال على اتقان اللغة الانجليزية، مبينا أنه يتم تقديم العلوم والمفاهيم الحياتية بتجارب بسيطة وبتكييف ممتع، بغرض تعزيز الفكرة وغرس المفهوم في ذهن الأطفال بطريقة شيقة وممتعة، سعياً إلى تنمية قدرات الطفل العلمية ورفع مستوى تفاعله مع البيئة من حوله، إضافة الى تنفيذ أنشطة فنية وترفيهية ورياضية لتنمية شخصية الطفل وتعليمه على أساسيات الرسم و دمج الألوان، و استخدام الأدوات الموجودة في الطبيعة واعادة تدويرها والإستفادة منها في صناعة وتشكيل لوحات فنية رائعة.